العرب اليوم

استعداد البنوك السعودية لصرف مبالغ حساب المواطن السعودي 1439

اليكم تفاصيل هذا الخبر استعداد البنوك السعودية لصرف مبالغ حساب المواطن السعودي 1439

تبدأ البنوك في السعودية استعدادتها لصرف مبالغ حساب المواطن لعام 1439 هجريا، حيث تم تسجيل اثني عشر مليون مواطنا ومواطنة في برنامج الدعم المالي فيما يطلق عليه حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية.

حيث أعلنت وزارة العمل بالمملكة عن إتمام عملية الصرف للمستفيدين من البرنامج خلال الأيام القادمة بمعدل 147 ريال لكل مواطن، كما أكدت الوزارة على إيداع المبلغ المخصص لدعم برنامج حساب المواطن في أحد البنوك المحلية؛ وذلك تمهيدا لبدء عملية الصرف للمواطنين قريبا.

وكانت قد بدأت الوزارة في ربط كافة الحسابات البنكية للأسر المستحقة للبرنامج في الثالث والعشرين من شهر أكتوبر الماضي، وبدأت في عملية إرسال الرسائل النصية للمستفيدين من البرنامج تتضمن ربط الطلبات المقدمة بالحسابات البنكية، وأيضا التأكد من صحة حساباتهم وبياناتهم البنكية، وتشمل الرسالة على عزيزي المستفيد نود إعلامك أنه قد تم التحقق من صحة رقم الحساب البنكي الخاص بك، وربطه بطلبك في برنامجحساب المواطن.

وقد أعلن مدير حساب المواطن علي راجحي عن منح الاستحقاق المالي في البرنامج يعتمد على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها، كما نفي ما تردد حول منح الاستحقاق طبقا للعمليات الحسابية التي تم تداولها خلال الأيام الماضية.

وأكد مصدر مسئول على إطلاق برنامج حساب المواطن لحاسبة رقمية رسمية، تختص باحتساب مقدار الدعم المالي المقدم للأشخاص، وأكد أيضا على صرف الدعم المالي للمستفيدين من حساب المواطن قبل البدء في تطبيق الإصلاحات الاقتصادية.

وقد تم تحديد الفئات المستفيدة من برنامج الدعم المالي وهم الأسرة السعودية، الفرد السعودي المستقل أعزب – أرمل – مطلق، أسرة المرأة السعودية المتزوجة من غير السعودي، المرأة الغير سعودية المتزوجة من سعودي، من يحمل بطاقات التنقل.

ويمكنكم التسجيل في برنامج الدعم المالي حساب المواطن من خلال الرابط التالي: https://ca.gov.sa/، حيث يتيح ذلك الموقع كل ما يتعلق بالتسجيل في برنامج حساب المواطن،وأسماء المستفيدين من البرنامج.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: ثقفنى

أخبار متعلقة :