موقع العرب اليوم


التعامل مع "تسرب كيميائي" في فرضية بـ"خميس مشيط"

اليكم تفاصيل هذا الخبر التعامل مع "تسرب كيميائي" في فرضية بـ"خميس مشيط"

نفذت فرق من الدفاع المدني، فرضية للتعامل مع "تسرب مواد كيميائية" بالتعاون مع فرع المياه والزراعة بمحافظة خميس مشيط.

 

تضمن خطة الفرضية التعامل مع تسرب مادة كيميائية من محطة معالجة الصرف الصحي بشرق خميس مشيط، بحضور عدد من مديري الإدارات الحكومية الأمنية والخدمية.

 

شملت الفرضية إجراءات الإخلاء والإيواء والإنقاذ والإسعاف وأعمال التطهير وإعادة الأوضاع، وتضمنت بلاغًا يفيد بوجود حادث تسرب (غاز كلور Cl ).

 

وبحسب الفرضية تسرب الغاز من حاويات موجودة بمحطة المعالجة البالغ عددها 9 حاويات بسعة طن لكل حاوية، مع ووجود حالات إصابات ووفيات تحتاج إلى إخلائها إلى مواقع الفرز الطبي.

 

تم تنفيذ خطة الفرضية بجاهزية عالية بمشاركة ومساندة الجهات ذات العلاقة والشراكة المعنية بتنفيذ مهام وتدابير الدفاع المدني.

 

وأشاد محافظ خميس مشيط، خالد بن عبدالعزيز بن مشيط، بالجهود التي يبذلها رجال الدفاع المدني والجهات المساندة لهم في عمل الفرضيات التي تطور من مهاراتهم وقدراتهم.

 

وبيَّن أن هذه الفرضيات تساعد على مواجهة أي كوراث أو أخطار، واستمع إلى شرح من مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بخميس مشيط، محمد بن معلوي الشهراني، عن سيناريو الفرضية والآليات والجهات المشاركة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر التعامل مع "تسرب كيميائي" في فرضية بـ"خميس مشيط" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : عاجل

أخبار متعلقة :