النادي العلمي: أول أيام عيد الفطر السعيد.. الثلاثاء المقبل فلكياً

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر النادي العلمي: أول أيام عيد الفطر السعيد.. الثلاثاء المقبل فلكياً

أعلن النادي العلمي انه طبقا للحسابات الفلكية فإن أول أيام عيد الفطر السعيد وغرة شهر شوال فلكيا لعام 1440هـ سيوافق يوم الثلاثاء المقبل.

وفي بيان صحافي، قالت إدارة علوم الفلك والفضاء بالنادي العلمي ان الاقتران لميلاد هلال شهر شوال سيحدث يوم الاثنين المقبل الموافق الثالث من يونيو في تمام الساعة 13:02 بتوقيت الكويت.

وأضاف البيان انه طبقا للحسابات الفلكية فإن الهلال سيغرب يوم الاثنين الموافق التاسع والعشرين من شهر رمضان في تمام الساعة 18:47، وغروب الشمس سيكون في تمام الساعة 18:44 وسيكون عمر الهلال تقريبا 5 ساعات و45 دقيقة تقريبا.

وأشار إلى ان فترة مكوث الهلال ستكون بعد غروب الشمس في حدود 3 دقائق تقريبا، وزاوية الاستطالة 3.5 درجات قوسية تقريبا مما يتعذر معه رؤية الهلال وسيكون شكل الهلال منحرفا تماما.

وأضاف أنه طبقا للحسابات الفلكية فلن تتم رؤية الهلال بعد غروب الشمس بواسطة العين المجردة أو حتى بعض الأجهزة الفلكية مثل (الدربيل أو التليسكوبات العادية)، وذلك لكون الهلال قريبا جدا من الأفق، وفي وجود توهج السماء لحظة تحري الرؤية بعد غروب الشمس، وإنما سيكون موجودا بالفعل حسابيا وسيغرب بعد غروب الشمس بنحو 3 دقائق في سماء الكويت، وسنكون في انتظار ما ستعلن عن هيئة الرؤية الشرعية بعد غروب شمس التاسع والعشرين من شهر رمضان الكريم.

وعليه، فإنه طبقا للحسابات الفلكية فإن أول أيام عيد الفطر السعيد سيكون يوم الثلاثاء الموافق الرابع من شهر يونيو 2019 فلكيا.. وكل عام وأنتم بخير.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر النادي العلمي: أول أيام عيد الفطر السعيد.. الثلاثاء المقبل فلكياً برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : جريد الأنباء الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق