بوشهري: دينار رسم عبور عن كل طن بدءاً من 16 يوليو على الشاحنات المستخدمة لجسر جابر ووصلة الدوحة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر بوشهري: دينار رسم عبور عن كل طن بدءاً من 16 يوليو على الشاحنات المستخدمة لجسر جابر ووصلة الدوحة

  • الإيرادات المتوقعة ستستخدم لتغطية جزء من تكلفة أعمال الصيانة والتشغيل
  • الوزن ودفع الرسوم سيتّمان في محطات أوزان الشاحنات قبل الدخول إلى الجسر

فرج ناصر

أعلنت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان، د.جنان بوشهري، عن صدور قرار من مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق والنقل البري بفرض رسوم عبور على الشاحنات المستخدمة لجسر جـابر الأحمد ووصلة الـدوحة بقيمـة دينـار كويتي واحـد لكـل طـن من الـوزن الشـامل ابتداء مـن 16 يوليو المقبل.

وقـالت د.بوشهري فـي بيـان صحافي امس، إن الهيئة العامة للطرق وضعـت ضوابط لاستخدام الشاحنات لجسر الشيخ جابر الأحمد وذلك بهدف الحفاظ على سلامته وسلامة المواطنين، لافتة إلى أن الإيرادات المتوقعة ستستخدم لتغطية جزء مــن تكلفـة أعمـال الصيانة والتشغيل وتنفيذ برامج الفحص والإشراف الدورية.

وأشارت إلى أن عملية الـوزن ودفـع الرسوم ستتـم فـي محطـات أوزان الشاحنات قبـل الـدخول إلى جسر الشيـخ جـابر الأحمد ووصلة الـدوحة وذلك لضمان استمرارية الحركة وعدم تكـدس الشاحنات، لافتـة فـي الوقـت ذاته إلـى أن الشاحنـات غـير الـراغبة في دفع رسوم الـعبور بإمكانها استخدام الطريق رقم 80 ثم طريق 801 للوصول إلى المنطقة الشمالية.

وتوجهت وزيرة الأشغال د.بوشهري بالشكر إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح والقياديين في الوزارة والإدارة العامة للمرور على تعاونهم المستمر في تنظيم حركة المركبات والسير على جسر الشيخ جابر الأحمد ووصلة الدوحة وتوفير الدوريات اللازمة لضمان سلامة مستخدميه.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بوشهري: دينار رسم عبور عن كل طن بدءاً من 16 يوليو على الشاحنات المستخدمة لجسر جابر ووصلة الدوحة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : جريد الأنباء الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق