زكاة الفحيحيل: نقدم الأضاحي للمحتاجين في الكويت وخارجها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر زكاة الفحيحيل: نقدم الأضاحي للمحتاجين في الكويت وخارجها

أكد مدير لجنة زكاة الفحيحيل التابعة لجمعية النجاة الخيرية إيهاب الدبوس بدء استقبال تبرعات أهل الخير لتنفيذ مشروع الأضاحي داخل الكويت وخارجها، موضحا ان اللجنة تتلمس حاجات المستفيدين وتحرص على توزيع الأضاحي في المناطق الأشد احتياجا.

وبين الدبوس ان قيمة الأضاحي تتفاوت حسب طبيعة الدول، وتبدأ خارج الكويت من 20 دينارا للأغنام و70 دينارا للأبقار، وداخل الكويت تبدأ الأضحية من 70 دينارا كويتيا للضأن الأسترالي و90 دينارا للعربي، وقد أجاز العلماء اشتراك أكثر من شخص في ذبح بقرة شرط أن تكون سن الأضحية سنتين فأكثر، أما الغنم فعن أهل البيت فقط.

هذا، وتحرص اللجنة على أخيار الأضاحي التي تتماشى مع ضوابط الشريعة الإسلامية والسليمة صحيا، وبدورنا نقوم بتجهيزها وتسليمها بطريقة راقية تليق باسم الكويت كعاصمة للعمل الإنساني.

وتابع الدبوس: تعتبر الأضاحي من المشاريع الموسمية الرائدة التي ننفذها، مستشهدا بفضلها في قول الحق سبحانه (ذلك ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب) وبحديث النبي صلى الله عليه وسلم: ما عمل ابن آدم يوم النحر أحب إلى الله من إهراق الدم، وإنه ليؤتى يوم القيامة بقرونها وأشعارها، وإن الدم ليقع من الله بمكان قبل أن يقع بالأرض، فطيبوا بها نفسا.

وذكر ان عدد المستفيدين من مشروع الأضاحي العام الماضي زاد على 1000 شخص خارج الكويت، وداخل الكويت 200 شخص، هذا، وتطمح اللجنة هذا العام إلى مضاعفة الجهود، وذلك لاتساع شريحة المستفيدين من أهل العوز، والحاجة داخل الكويت وخارجها.

وللتواصل ودعم مشروع الأضاحي وغيره من مشاريع اللجنة الاتصال على 90028343 أو 23922260، وكذلك من خلال زيارة مقرات زكاة الفحيحيل في الفحيحيل ق 10 ش 21 محمد إقبال منزل 32، أو الفحيحيل ق3 ش البدوية، مقابل مسجد سالم العلي، أو من خلال فرع أم الهيمان ق9 ـ ش 9 ـ م 25 جوار محطة البنزين.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر زكاة الفحيحيل: نقدم الأضاحي للمحتاجين في الكويت وخارجها برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : جريد الأنباء الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج