أكثر من 900 ألف حاج زاروا المدينة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر أكثر من 900 ألف حاج زاروا المدينة

أصدرت لجنة الحج والزيارة بالمدينة المنورة تقريرا بعدد الحجاج القادمين للمدينة المنورة.

وأظهر التقرير أن 905.896 حاجا وصلوا إلى المدينة المنورة منذ بدء موسم الحج حتى امس الأول، فيما غادرها خلال الفترة ذاتها 897.587 حاجا متوجهين إلى مكة المكرمة، في حين بلغ عدد الحجاج المتبقين بالمدينة المنورة حتى امس الاول 8.254 حاجا.

وأبرز التقرير نسبة الحجاج من حيث جنسياتهم، حيث أظهرت الإحصائية الجنسية الأكثر تواجدا بالمدينة المنورة أمس هم من الجنسية النيجيرية، يليها حجاج مصر.

وبين التقرير أن 699.040 حاجا قدموا جوا إلى المدينة المنورة عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، في حين وصل 149.129 حاجا عبر مركز استقبال الهجرة، وكذلك 57.727 حاجا عبر مركز استقبال حجاج البر.

وأنجزت الجهات الحكومية المعنية بخدمة ضيوف الرحمن بالمدينة المنورة مهام تفويج ضيوف الرحمن إلى مكة المكرمة بكفاءة واقتدار وفق الخطط التشغيلية لموسم ما قبل الحج، بما في ذلك تسيير قافلة الحجاج المرضى أمس عبر سيارات إسعاف مجهزة بطاقم طبي بحيث تقل كل مريض بسيارة مستقلة إلى المشاعر المقدسة بمكة المكرمة، وكذلك عبر الإخلاء الطبي الجوي وذلك في إطار جهود الرعاية الشاملة التي هيأتها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، وبتضافر جميع القطاعات والأجهزة لخدمة الحجاج من مختلف الجنسيات لتمكينهم من أداء فريضة الحج بيسر وأمان وليعودوا إلى أوطانهم سالمين بمشيئة الله.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أكثر من 900 ألف حاج زاروا المدينة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : جريد الأنباء الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج