بالفيديو.. المطيري: نحتاج إلى تعديل القانون لإعفاء «بطاقة أولوية» للمسنين من الرسوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر بالفيديو.. المطيري: نحتاج إلى تعديل القانون لإعفاء «بطاقة أولوية» للمسنين من الرسوم

  • المطيري عايد نزلاء «الرعاية الاجتماعية»: أبوابنا مفتوحة وفق ضوابط وشروط

بشرى شعبان

كشف الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتطوير الاداري الوكيل المساعد لقطاع الرعاية الاجتماعية بالإنابة عبدالعزيز المطيري عن ان مسؤولي الوزارة يتابعون يوميا وفد قطاع الرعاية في الحج للاطمئنان على اوضاعهم.

وقال في تصريح صحافي على هامش قيامه بالإنابة عن وزير الشؤون سعد الخراز بتقديم المعايدة لنزلاء قطاع الرعاية الاجتماعية ان 13 من من نزلاء القطاع يؤدون فريضة الحج للعام الحالي بتبرع من الأمانة العامة للأوقاف.

كما كشف المطيري عن قيام قطاع الرعاية وجريا على العادة السنوية بنحر 20 ذبيحة مقدمة من الامانة العامة للأوقاف في كل من ادارة الحضانة العائلية والمسنين والأحداث.

وأكد حرص الوزارة الدائم على مشاركة نزلاء الرعاية فرحة العيد وتقديم المعايدة في كل الاعياد، مؤكدا ان ابواب القطاع مفتوحة امام هيئات المجتمع المدني من جمعيات ومؤسسات وفرق تطوعية خلال ايام العيد لمعايدة النزلاء وفق ضوابط وشروط تنظيم الزيارات وبالتنسيق مع مسؤولي القطاع.

وعن التوسع في خدمات المسنين، أكد المطيري استمرار الادارة اصدار بطاقة اولوية في وحدات الخدمات المتنقلة في جميع المحافظات لتسهيل انجاز الاجراءات على كبار السن.

وعن اعفاء المسنين من الرسوم اوضح انه وفق القانون فان بطاقة اولوية تعطي المسن الاولوية في انجاز المعاملات وبطاقة معوز تعفيه من الرسوم ولكي تشمل بطاقة أولوية اعفاء من الرسوم فإنها تحتاج الى تعديل للقانون.

وأكد التزام جميع العاملين بالوزارة بالبصمة بمختلف المسميات الوظيفية وفق قرارات ديوان الخدمة المدنية.

وتوجه المطيري بالانابة عن حميع العاملين بوزارة الشؤون بالتبريكات وأسمى آيات التهنئة لصاحب السمو الامير وسمو ولي عهده الامين والحكومة الكويتية وعموم الشعب الكويتي والمقيمين على هذه الارض الطيبة لمناسبة عيد الاضحى المبارك، اعاده الله على الكويت بالأمن والامان.

بدوره، توجه مدير ادارة التوعية والإرشاد جاسم الحمود بالتبريكات بمناسبة عيد الاضحى، وقال ان الادارة تحرص على مشاركة نزلاء الرعاية الاجتماعية في كل الشعائر الدينية عبر احياء جميع الشعائر.

بدوره، أوضح مدير ادارة الأنشطة والاعلام بقطاع الرعاية عبد اللطيف البلوشي ان الادارة خصصت برنامجا متكاملا خلال عيد الاضحى المبارك بدءا من توزيع المعايدة الى استقبال عدد من جمعيات النفع العام والعديد من الانشطة الترفيهية.

بدورها، قالت مديرة ادارة الحضانة العائلية بالإنابة ايمان العنزي انه جريا على العادة بكل الاعياد وضعت الادارة برنامجا خاصا للابناء استهل صبيحة اول يوم بتأدية ابناء دار الطفولة صلاة العيد في مسجد قطاع الرعاية الاجتماعية ومن ثم تلقي المعايدة من ممثل الوزير وكيل القطاع بالانابة عبدالعزيز المطيري بحضور مسؤولي القطاع في الصالة متعددة الأغراض، مشيرة الى ان الاحتفال يستمر على مدى 3 ايام، موضحة انهم سيقومون بجولة حرة برفقة الامهات البديلات الى اماكن محببة الى قلوبهم و تستقبل الادارة في دار الطفولة جمعية الهلال الاحمر لتقديم المعايدة للأطفال وأيضا وفدا من جمعية العديلية التعاونية لمعايدة الابناء وفي مساء اليوم الثاني حضور مسرحية خارج القطاع برفقة الأمهات واليوم الثالث جولات حرة حسب رغبة الابناء لأماكن محببة الى قلوبهم.

بدورها، أكدت مدير ادارة الأحداث بالانابة وزنة العنزي ان اعداد برنامج خاص لنزلاء الادارة يبدأ مع تأدية صلاة العيد ونحر الاضاحي واستقبال اولياء الامور والأسر لقضاء اوقت مع ابنائهم خلال ايام العيد والعديد من الانشطة الترفيهية داخل الدور.

وأكدت استمرار استقبال الاسر على مدار ايام العيد في جميع الدور التابعة للإدارة وتقوم الادارة بالتواصل مع اولياء الأمور لحثهم على الحضور وقضاء اوقات مع أبنائهم.

بدوره، توجه مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة الشؤون عبدالله الحمدان باسمى آيات التبريكات لجميع النزلاء والعاملين في قطاع الرعاية الاجتماعية، مشيدا في اداء العاملين الجنود المجهولين الذي يقضون العيد بعيدا عن اسرهم برفقة النزلاء، مشيرا الى ان لهم كل التقدير على جهودهم المميزة على مدار العام في خدمة هذه الفئات العزيزة على قلوبنا جميعا.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بالفيديو.. المطيري: نحتاج إلى تعديل القانون لإعفاء «بطاقة أولوية» للمسنين من الرسوم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : جريد الأنباء الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج