عدد مميز من «الدوحة» في يوليو تضمن باقة من الموضوعات الثقافية والأدبية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر عدد مميز من «الدوحة» في يوليو تضمن باقة من الموضوعات الثقافية والأدبية

صدر عن وزارة الثقافة والفنون والتراث بدولة قطر الشقيقة العدد الـ 141 من مجلة الدوحة لشهر يوليو متضمنة باقة متنوعة من الموضوعات الثقافية والأدبية، فضلا عن المقالات والإبداعات الفكرية.

وركزت افتتاحية العدد التي حملت عنوان «قيمنا الأصيلة» على التمايز والتنوع في الثقافات كونه واقع تاريخي ومحفز حضاري، وكيف أن روح الثقافة العربية الإسلامية ومرونتها تشكلان دافعا نحو الانفتاح على الثقافات واستيعابها وتكييفها.

وكتب في العدد جمال الموساوي «عندما يتعلق الأمر بفخر وطني.. هل تقرب هواوي وجهات النظر؟»، كما كتب محمد برادة «إيمي سيزير.. عندما يعانق الأدب السياسة» وكذلك كتب أحمد عبداللطيف «المؤرخ نيل ماكجريجور.. لندن وباريس مركزا للإبداع الإسلامي» وكذلك يضم العدد «رقمنة الموظف بقلم ياسين إدوحموش» و«الاستشراق والاستغراب.. حول أعمال إدوارد سعيد» بقلم فيصل أبو الطفيل.

كما تضمن العدد ملف «تغذية العالم» الذي وردت به موضوعات «سلامة الغذاء العالمي» و«غذاء العالم العربي ثلثه إلى القمامة» و«طعامنا في 2028».

كما تضمنت المجلة عددا من المقالات والمواضيع والحوارات المتنوعة وذلك في أبوابها الثابتة والتي تشمل المسرح والعلوم والأدب والتشكيل والسينما.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر عدد مميز من «الدوحة» في يوليو تضمن باقة من الموضوعات الثقافية والأدبية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : جريد الأنباء الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج