بالفيديو.. «كونا» احتفلت بخريجي برنامجها التدريبي الـ 6 لتأهيل الشباب الجامعيين على المهارات الصحافية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر بالفيديو.. «كونا» احتفلت بخريجي برنامجها التدريبي الـ 6 لتأهيل الشباب الجامعيين على المهارات الصحافية

  • الأنصاري: جامعة الكويت لديها خطة تستهدف تعزيز أواصر التعاون مع الجهات المتميزة في الدولة لتدريب طلبتهاثامر السليم

أكد رئيس مجلس الادارة المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك الدعيج ان البرنامج التأهيلي يوفر للطلبة أرضية صلبة للتعامل المباشر مع سوق العمل الصحافي والإعلامي، مشيرا الي ان البرنامج يمهد الطريق أمام طلبة الجامعة لبدء حياة عملية زاهرة يتحملون فيها مسؤولياتهم تجاه وطنهم والمساهمة في استكمال مسيرة النهضة والبناء التي صنعها الآباء والأجداد.

وأضاف الدعيج في كلمته أثناء احتفال «كونا» بتخريج الطلبة المتدربين في «برنامج كونا التدريبي السادس» لتأهيل الطلبة الجامعيين للموسم (2020-2019) والبالغ عددهم 21 طالبا وطالبة الهادف إلى تدريبهم على المهارات الصحافية بحضور مدير جامعة الكويت د.حسين الأنصاري ونائب رئيس مجلس إدارة «كونا» الزميل عدنان الراشد مساء امس الأول، ان «ما يبعث على الفخر والاعتزاز ما لمسناه من روح المثابرة والجد والاجتهاد والإصرار والحماس في نفوس هذه الكوكبة الواعدة من طلبة جامعة الكويت الأمر الذي يرسخ ثقتنا الكبيرة في شباب هذا الوطن الذي اجزل لنا العطاء فاستحق ان نرد له جزءا من عطائه الفياض.

واستطرد قائلا «انتهز هذه المناسبة المباركة لأجدد الشكر الى الاخوة في جامعة الكويت وعلى رأسهم مدير الجامعة د.حسين الانصاري على تعاونهم المثمر والبناء والشكر موصول للإخوة في «كونا» الذين اشرفوا على انجاز هذا البرنامج الذي يجسد الحرص المشترك على المساهمة في رؤية (كويت 2035) التي تهدف الى تحقيق الخير والتقدم والازدهار لبلدنا الغالي الكويت في ظل قائد مسيرتنا وراعي نهضتنا صاحب السمو الأمير وسمو ولي العهد الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء.

من جانبه، قال مدير جامعة الكويت د.حسين الأنصاري ان استمرار التعاون بين (كونا) والجامعة للسنة السادسة على التوالي يجسد نجاح البرنامج، شاكرا جهود الخبرات الإعلامية في وكالة الأنباء الكويتية على تقديم ما لديهم من خبرات في المجالين الاعلامي والصحافي للطلبة، مثمنا جهود القائمين على البرنامج التأهيلي متطلعا الى المزيد من التعاون والشراكة في السنوات المقبلة مع «كونا» ذلك الصرح الاعلامي المتميز في مهنيتها.

وأوضح ان جامعة الكويت لديها خطة تستهدف تعزيز أواصر التعاون مع الجهات المتميزة في الدولة لتدريب طلبتها وصقل مهاراتهم للدخول الى سوق العمل.

وأضاف ان استراتيجية جامعة الكويت تستهدف دعم وتشجيع الابداع والابتكار فضلا عن تطبيق معايير الجودة العلمية لضمان التميز في مخرجاتها وتأهيل خريجيها للانخراط في سوق العمل متسلحين بالعلم والمعرفة النظرية الى جانب الخبرة العملية.

من جهته، قال نائب المدير العام لـ«كونا» لقطاع التحرير- رئيس التحرير سعد العلي في كلمة مماثلة ان نجاح البرنامج يكمن في حصول خريجي دوراته السابقة على وظائف بشكل اسرع لما لديهم من خبرات اعلامية اكتسبوها خلال فترة التدريب.

وأضاف العلي ان جزءا من مسؤولية «كونا» خلال البرنامج تأسيس قواعد الاعلام السليم لدى الصحافي لتأهيله لخوض سوق العمل مستقبلا، مضيفا ان البرنامج يعد فرصة للتعليم والتعلم لأن مجال الاعلام واسع ومتجدد.

وأشاد بجهود الطلبة الملتحقين بالبرنامج على ما قدموه من حرص انعكس من خلال التفاعل الاعلامي على التقارير المنشورة لهم والتي لاقت ردود افعال ايجابية تبين اكتسابهم خبرات اعلامية وصحافية خلال فعالياته.

ولفت الى ان البرنامج يستهدف خلق جيل واع وإعلام سليم ينقل الخبر بأمانة ومصداقية، متمنيا النجاح والسداد لجميع الطلبة المشاركين الذين اثبتوا جدارتهم في التدريب خلال فترة البرنامج.

بدورها ألقت الطالبة بنية العجمي كلمة الخريجين أعربت فيها عن الشكر لـ(كونا) على تجربة البيئة الوظيفية خارج الإطار الدراسي تمهيدا لدخول سوق العمل.

وقالت العجمي ان البرنامج اسهم بشكل كبير في تأصيل قيم وأخلاقيات مهنة الصحافة التي تستهدف نقل الأخبار ونشرها بمصداقية لخدمة المجتمع واطلاعها على ما يجري حولها بكل أمانة.

أسماء المشاركين في «برنامج كونا التدريبي السادس»

1 - شوق ذياب الديحاني

2 - نور خليفة العامر

3 - ملاك نبيل نزار

4 - دلال زيد صاح سعيد

5 - دلال خالد العربيد

6 - دلال جاسم الكندري

7 - نورة رافع الشمري

8 - عائشة جمال العصيمي

9 - عذاري محمد الخميس

10 - حنين عادل العريفان

11 - بشاير وليد بوربيع

12 - شهد علي الرومي

13 - نورة عبدالعزيز الديحاني

14 - علي عبدالرازق الطيار

15 - فهد عبدالرحمن المطيري

16 - محمد وليد الشامي

17 - بينة عايض العجمي

18 - فاتن غديقان الرشيدي

19 - سلسبيل محمد العجمي

20 - بشاير شعبان بوشهري

21 - عبدالوهاب عبدالله التمار

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بالفيديو.. «كونا» احتفلت بخريجي برنامجها التدريبي الـ 6 لتأهيل الشباب الجامعيين على المهارات الصحافية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : جريد الأنباء الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج