رمضان لـ «الأنباء»: الطقس والرطوبة والأمطار وراء وصول سعر كرتون الخيار إلى 1.9 دينار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر رمضان لـ «الأنباء»: الطقس والرطوبة والأمطار وراء وصول سعر كرتون الخيار إلى 1.9 دينار

محمد راتب

شكل ارتفاع أسعار الخيار المفاجئ إلى أرقام جنونية دهشة لدى الكثيرين، فهو سلعة أساسية لا يمكن الاستغناء عنها أو استبدالها، حيث لامس السعر حدود الدينارين مرتفعا من بداية شهر أكتوبر الماضي، في حين لم تشهد الأصناف الأخرى من الخضراوات والفواكه هذا اللهيب الحار من السعر غير الطبيعي.

وللوقوف على أسباب ارتفاع أسعار الخيار صرح مسؤول المزاد في سوق الخضار والفاكهة المركزي بالصليبية (الفرضة) محمود رمضان لـ «الأنباء» بأن ارتفاع سعر أي سلعة له أسبابه، مبينا انه مع بداية عام 2019 كان السعر ما بين 300 و400 فلس، ثم انخفض ليرتفع مجددا في شهر أكتوبر الماضي، ومنذ حوالي أسبوع وصل إلى 1.9 دينار.

وذكر أن سعر الخيار غير مستقر فهو يتراوح بين 1.9 دينار و1.3 و1.5 دينار للكرتون، والسبب يرجع إلى العديد من العوامل، مع العلم أننا نستقبل يوميا ما بين 18 ألفا و25 ألف كرتون، ولكن هذا الرقم لا يفي بالاحتياجات في ظل تزايد الطلب خلال هذه الفترة من العام، موضحا أن سعر الخيار مستمر في الارتفاع تلقائيا، ولكن لفترة وجيزة للغاية.

وتوقع انخفاض الأسعار خلال أسبوعين إلى أقل من دينار ونصف دينار أو 400 فلس وليس أقل من ذلك، حيث ان هناك مزارعين لم يقوموا حتى الآن بتنزيل منتجهم، وهذا سيدعم الأسعار بشكل كبير ويقلص من الارتفاع بشكل ملحوظ للغاية.

وأشار رمضان إلى أن الأصناف الأخرى أسعارها معتدلة، فالطماطم ذات الجودة العالية بدينارين، واللوبيا بدينار وربع، وباقي الأصناف اقل من دينارين، على الرغم من أننا ما زلنا في بداية الموسم.

ونفى أن يكون سعر الخيار قد وصل العام الماضي إلى 25 فلسا للكيلو الواحد، موضحا أن أقل سعر وصل إليه هو 50 فلسا، مشددا على أن عوامل الطقس والرطوبة والأمطار الأخيرة وقلة كمية الخيار مع تزايد الطلب هي الأسباب الرئيسية في الارتفاع المفاجئ في الأسعار التي تشهدها الأسواق في هذه الفترة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر رمضان لـ «الأنباء»: الطقس والرطوبة والأمطار وراء وصول سعر كرتون الخيار إلى 1.9 دينار برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : جريد الأنباء الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج