بالفيديو.. العلي: تحديث 13 ألف إقرار للذمة المالية منتصف الشهر الجاري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر بالفيديو.. العلي: تحديث 13 ألف إقرار للذمة المالية منتصف الشهر الجاري

عاطف رمضان

نظمت الهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة» أمس ورشة عمل توعوية بشأن تحديث اقرارات الذمة المالية للخاضعين لأحكام المادة رقم 2 من قانون انشاء الهيئة، وذلك على مسرح «نزاهة» بمنطقة الشامية.

وعلى هامش الورشة، قال الأمين العام المساعد لقطاع الكشف عن الذمة المالية سالم العلي في تصريح صحافي ان الورشة تأتي انطلاقا من دور «نزاهة» في توعية وتنبيه الخاضعين وفقا لاحكام القانون رقم «2» لسنة 2016، بضرورة تقديم إقرار الذمة المالية ضمن المواعيد المحددة قانونا.

وأضاف العلي ان تنظيم هذه الورشة يأتي مع قرب تحديث إقرارات الذمة المالية لما يقرب من حوالي 13 الف خاضع من منتصف نوفمبر 2019.

وأوضح ان الورشة تستهدف التعريف بمكونات الذمة المالية وطريقة الاستعلام عن موعد تحديث الإقرار وكيفية تعبئته بطريقة سليمة وكاملة، بالإضافة للتعريف بدور لجان الفحص ودور «الهيئة» في الحفاظ على الخصوصية والسرية والأمان لهذه الإقرارات.

من جانبه، أفاد مدير إدارة لجان الفحص في الهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة» صالح التنيب بأن تنظيم هذه الورشة يأتي انطلاقا من دور «نزاهة» في توعية الخاضعين الملزمين بتحديث إقرار الذمة المالية خاصة أننا مقبلون على مرحلة تحديث اقرارات الذمة المالية في منتصف هذا الشهر، وتمت دعوة جميع الخاضعين لهذه الورشة.

وقال التنيب ان عدد الإقرارات المقدمة قرابة 14 ألف إقرار ونسبة المتأخرين لا تزيد على 5% وتتم متابعتهم بشكل دوري وهناك رصد لهذه العملية حيث يتم تنبيه الخاضع وإنذاره إذا كان هناك تأخير من جانبه ومن ثم تتم إحالة الملف للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ولفت التنيب إلى أن القانون نظم العقوبات على حسب نوع الإقرار فكل اقرار له عقوبة معينة وفي بعض الحالات تصل العقوبة للعزل من الوظيفة فضلا عن العقوبات المالية المختلفة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بالفيديو.. العلي: تحديث 13 ألف إقرار للذمة المالية منتصف الشهر الجاري برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : جريد الأنباء الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج