اختيار 12 كشافاً «رسل سلام» من 30 ألف متسابق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر اختيار 12 كشافاً «رسل سلام» من 30 ألف متسابق

  • الطريجي: تكليف الكويت بتنظيم الفعالية مـن بين 170 منظمـة ومشاركـة 80 كشافاً من 38 دولة

عبدالعزيز الفضلي

أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري ان استضافة الكويت لفعاليات جائزة أبطال «رسل السلام» 2019 تؤكد أهمية دور الكويت في الأعمال الإنسانية والتطوعية والتي نالت بها ثقة وإعجاب دول العالم.

جاء ذلك في تصريح له على هامش الحفل الختامي لفعالية جائزة «رسل السلام» 2019 والذي استضافته الكويت برعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك وتنظيم جمعية الكشافة الكويتية بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب وجمعية المرشدات الكويتية والاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب.

وأشار الجبري إلى ان الفعاليات تأتي ونحن نعيش الذكرى الخامسة لتكريم منظمة الامم المتحدة لصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد «قائدا للعمل الانساني» والكويت «مركزا للعمل الانساني» في بادرة هي الاولى من نوعها في تاريخ هذه المنظمة التي يجتمع تحت مظلتها كل دول العالم، لافتا الى أن رعاية سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك لهذا الملتقى تعزز دور الحركة الكشفية بما يساهم في تحقيق أهدافها لبناء ثقافة السلام بين المجتمعات والشعوب.

وهنأ الفائزين بجائزة «رسل السلام» البالغ عددهم 12 كشافا، متمنيا لهم أن يكونوا خير رسل مترجمين ما يحملون من افكار وخبرات في ترسيخ معاني السلام وأهدافها النبيلة ومصدر فخر واعتزاز لبلدانهم.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة جمعية الكشافة الكويتية د.عبدالله الطريجي ان رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء لجائزة «رسل السلام» تؤكد الاهتمام اللامحدود من قبل الحكومة بالحركة الكشفية، مبينا اختيار وتكليف الكويت لتنظيم هذه الفعاليات من بين 170 منظمة كشفية في العالم ومشاركة 80 كشافا يمثلون 38 دولة حول العالم يعد إنجازا ومكسبا يسجل باسم الكويت، مشيرا الى انها المرة الأولى منذ انطلاق الحركة الكشفية في الكويت يتم تكليف الكويت من قبل المنظمة الكشفية العالمية بتنظيم هذه الفاعلية.

ولفت الى ان الفاعلية تتضمن تكريم سفراء العمل التطوعي والانساني والتنمية المستدامة في دول العالم، مشيرا الى فوز 12 كشافا من بين 30 ألف متقدم لنيل هذه الجائزة لافتا الى انه وقع الاختيار على الكويت لتدريب هؤلاء السفراء لينطلقوا ويجوبوا العالم لنشر السلام وفكر العمل التطوعي.

بدوره، عبر مدير عام الهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري في تصريح للصحافيين على هامش الاحتفال عن سعادته باختيار الكويت لتنظيم هذا الحدث بمشاركة العديد من الدول، لافتا إلى ان الكويت متميزة دائما في اقامة الانشطة المتميزة التي تستقطب دول العالم.

وذكر المطيري ان رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء للفعالية دليل واضح على اهتمام القيادة السياسية بهذه الفعاليات وانعكاس صورة جميلة عن الكويت خاصة ان هذه الفعالية تتكلم عن «رسل السلام» والتنمية المستدامة التي يستهدف بها وطننا العربي.

في السياق ذاته، قال الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي بوزارة التربية د.عبدالمحسن الحويلة ان اختيار الكويت لاستضافة الجائزة في حدث عالمي يقام لاول مرة يعد انجازا غير مسبوق خاصة انه برعاية من سمو رئيس مجلس الوزراء، مشيرا الى ان ذلك يدل على مكانة الكويت الدولية في المجال التطوعي والانساني.

وأضاف الحويلة ان «التربية» تولي اهتماما كبيرا بالحركة الكشفية وتعمل على تهيئة الأجواء لمنتسبيها، معربا عن بالغ شكره وتقديره لرئيس مجلس ادارة جمعية الكشافة د.عبدالله الطريجي واعضاء الجمعية على التنظيم الرائع لهذا الحدث الهام.

من جهته، قال ممثل المنظمة الكشفية العالمية مهدي بن محمد ان هذه الفعالية اشتملت على 3 أنشطة مختلفة في الوقت نفسه وهي فرصة لتدريب متحدثين ليكونوا سفراء للحركة الكشفية العالمية من بين 171 دولة في العالم ويمثلون 56 مليون كشاف، مشيرا الى ان الفعالية حققت أهدافها، وذلك لما لها من اهمية في العمل التطوعي والانساني.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر اختيار 12 كشافاً «رسل سلام» من 30 ألف متسابق برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : جريد الأنباء الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج