بالفيديو.. الكندري: «الخدمة المدنية» معني بدراسة الهياكل التنظيمية وفق متطلبات الجهات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر بالفيديو.. الكندري: «الخدمة المدنية» معني بدراسة الهياكل التنظيمية وفق متطلبات الجهات

عادل الشنان

أكد الوكيل المساعد لشؤون التطوير الإداري في ديوان الخدمة المدنية احمد الكندري السعى الدائم لتشجيع طاقات العمل الإبداعية والمتميزة بمختلف المجالات وتنمية المجتمع وتمكين الشباب. جاء ذلك في كلمته خلال حفل افتتاح الندوة التعريفية عن جائزة التميز الحكومي العربي صباح امس بالإنابة عن وكيل الديوان بدر الحمد.

وقال الكندري ان سعي الديوان يأتي إيمانا منه بأن الشباب هم صناع التغيير لذا يعمل على بناء قدراتهم وتعزيز مشاركتهم الفاعلة في التنمية المستدامة وأن جائزة التميز الحكومي العربي تخلق جوا من التنافس لرفع جودة الخدمات ورضا المواطنين في جميع الدول العربية، مثمنا جهود المنظمة العربية للتنمية الإدارية التي تبذلها في سبيل تحقيق الترابط والتعاون بين كل الأجهزة الحكومية في الدول العربية.

ولفت الى مخاطبة 65 جهة وهيئة حكومية في الجائزة وبانتظار مشاركة الجهات المتبقية وإرسال مشاريعها.

وعن الخطط التدريبية للجهات الحكومية ذكر ان الديوان يقوم بعمل خطة تدريبية وجار العمل بجميع ما يستجد من الاحتياجات الفعلية لموظفي الدولة مثل قانون التأمينات الاجتماعية وقانون الخدمة المدنية وبرامج موجهة للفئات العليا والقياديين في الدولة، كاشفا عن تنظيم برنامج تدريبي عن الفساد الإداري لجميع الفئات.

وبالنسبة للهياكل التنظيمية، ذكر ان هناك مسؤولية تقع على عاتق الديوان تتمثل في تنظيم الهياكل التنظيمية وتأتي وفق طلبات الجهات الحكومية بحيث يقوم الديوان بتقديم دراسة للهيكل ثم يعرضها للموافقة.

بدوره، قال مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية د.ناصر القحطاني ان الإعلان عن الجائزة كان في مايو الماضي بالتعاون بين المنظمة العربية للتنمية الإدارية وحكومة الإمارات برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لافتا الى ان الهدف هو تعزيز مسيرة التميز لدى المؤسسات العربية وتشجيع المؤسسات والفئات الأخرى الاشتراك في الجائزة للاستفادة مما تقدمه، داعيا كل الجهات العربية للاشتراك في الجائزة لتعزيز مسيرة التنمية الإدارية العربية.

وذكر القحطاني ان التميز توجه عالمي للاستفادة من الموارد ونحن على ثقة ان لدى كل دولة عربية تجربة مضيئة ومتميزة والجائزة مشروع طويل الأمد، معربا عن الأمل في أخذ الجائزة بالجدية والتي تعد أهم ركائز نجاح المشروع، مشيرا الى ضرورة تحقيق الرؤية لكل جهة وتوظيف الموارد والمحاسبة والمسائلة والتي ستؤدي الى استثمار فاعل في مواردنا البشرية والطبيعية، لافتا الى ان الجائزة سنوية وسيتم الإعلان عن الفائزين في 2020.

من جهتها، قالت أمين عام الجائزة مريم الحمادي ان الجائزة انطلقت في مايو الماضي وتعتبر الجائزة الأولى من نوعها على مستوى العالم العربي لتكون الأكبر عربيا في مجال التطوير والتحسين والتميز الإداري في المنطقة العربية، مشيرة إلى ان الهدف منها إحداث حراك عربي جديد في مجال الإدارة يطبق أفضل الممارسات العالمية في مجال تميز الأداء الحكومي ويسلط الضوء على التجارب الإدارية الناجحة في المنطقة العربية ويكرم الكفاءات الحكومية العربية ويخلق فكرا قياديا إيجابيا لدى القطاعات الحكومية.

وأوضحت ان الجائزة تشمل 15 فئة موزعة على فئتين رئيسيتين هما الأفراد والمؤسسات.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بالفيديو.. الكندري: «الخدمة المدنية» معني بدراسة الهياكل التنظيمية وفق متطلبات الجهات برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : جريد الأنباء الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج