بالفيديو.. شيماء أشكناني تبرز إبداعات المرأة بـ 26 لوحة تشكيلية في «أسرار الذات»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر بالفيديو.. شيماء أشكناني تبرز إبداعات المرأة بـ 26 لوحة تشكيلية في «أسرار الذات»

  • أشكناني لـ «الأنباء»: أبرز من خلال أعمالي التفاصيل الدقيقة والشفافة التي تمس القلب وتأخذه إلى عالم كامل من الصور والأفكار

آلاء خليفة

كشفت الفنانة الكويتية التشكيلية شيماء اشكناني عن «اسرار الذات» في معرضها الذي اقامته مساء يوم الأربعاء الماضي والمستمر حتى 16 الجاري، وذلك في معرض «ذي هب غاليري»، وذلك بحضور عدد من الشخصيات من بينهم السفير الاماراتي لدى البلاد صقر الريسي، الشيخ دعيج الخليفة، الشيخة انتصار سالم العلي، م.اشواق المضف، د.يوسف الابراهيم، الفنان محمد المنصور، المحامية نجلاء النقي، فارعة السقاف وعدد من الفنانين التشكيليين والشخصيات العامة في المجتمع.

وفي تصريح خاص لـ«الأنبــاء» علــى هامش المعرض، أوضحت الفنانة الكويتية التشكيلية شيماء اشكناني ان معرض «اسرار الذات» يعتبر المعرض السادس لها، مشيرة الى انها ارادت من خلال لوحاتها ابراز دور المرأة في المجتمع عبر لوحاتها واحساسيها والتي ترجمت من خلالها الألوان.

وذكرت اشكناني انها قامت بتنظيم 6 معارض شخصية لها داخل الكويت و3 معارض خارج الكويت، لافتة الى انها شاركت بـ 26 عملا فنيا في المعرض، حيث قامت بدمج الإضاءة مع الألوان، وذلك لأنها ترى ان المرأة كالنور الذي يضيء المجتمع.

وأوضحت انها تبرز من خلال اعمالها الفنية التفاصيل الدقيقة والشفافة التي تمس القلب وتأخذه إلى عالم كامل من الصور والأفكار، حيث إنها تعكس المشاعر العميقة وخليط من التجارب المخزنة في أعماق العقل الواعي للشخص وتكشف عن مشاعر خفية وعميقة وصادقة يمكنها أن تلتقي وتتفاعل مع مشاعر الزوار وتجاربهم.

من ناحية أخرى، أعربت اشكناني عن سعادتها بردود أفعال زوار المعرض الذين ابدوا اعجابهم بالاعمال الفنية التي احتواها المعرض، وأفادت بأن المعرض مستمر لمدة 10 أيام.

هذا، وحملت عناوين لوحات الفنانة شيماء اشكناني أسماء عدة منها: كيان داخلي، أسرار، حكايا الذات، اسرار الذات، رسائل الذات، إصرار، شرارة الذات، مجموعة أحاسيس، توأم الذات، فرحة، بهجة ولطف.

يذكر ان الفنانة الكويتية التشكيلية شيماء أشكناني شاركت في العديد من المعارض في جامعة الكويت في الأعوام 1999 و2000 و2001 وشاركت في معظم معارض جمعية الكويت للفنون التشكيلية، كما عرضت مؤخرا في روما في أكاديمية الفن المصري 2018، وعرضت في فلورنسا في قصر فيكيو في نوفمبر 2018، ومعرض هيا 1 في قاعة العدواني في عام 2016، معرض هيا 2 في البحرين في هند جاليري ومعرض 99 يوم المرأة من مختلف المحافظات الدولية في دبي 2019.

دعيج الخليفة لـ «الأنباء»: أشكناني ترضي جميع الأذواق في أعمالها الفنية المتميزة

أعرب الشيخ دعيج الخليفة عن سعادته بحضور افتتاح معرض «اسرار الذات» للفنانة التشكيلية الرائعة شيماء اشكناني، مبديا اعجابه بالاعمال الفنية التي تضمنها المعرض والتي تنم عن فنانة تشكيلية متميزة بأعمالها واختيارها للوحات والألوان والمزج بينها في صور فنية بارعة.

وذكر الخليفة، في تصريح خاص لـ «الأنباء» على هامش المعرض، ان الفنانة شيماء اشكناني ترضي جميع الاذواق في اعمالها الفنية المتميزة وهو ليس بالامر الغريب عليها فهي دائما متميزة بأعمالها الفنية.

وختم قائلا: الكويت «ولادة» بأبنائها المبدعين في جميع المجالات، موجها جزيل الشكر والتقدير لجميع القائمين على تنظيم معرض «اسرار الذات».

أكد أنه الداعم الأول والمحفز الأساسي لها

الخشتي: إبداعات فنية تنم عن موهبة حقيقية

أشاد وليد الخشتي زوج الفنان التشكيلية شيماء أشكناني بالمعرض وما تضمنه من لوحات وأعمال فنية متميزة.

وأوضح الخشتي في تصريح خاص لـ «الأنباء» على هامش المعرض أنه الداعم الأول للفنانة شيماء أشكناني إيمانا منه بموهبتها وإبداعها في كل الأعمال الفنية التي تقوم بها والتي تنم عن موهبة حقيقية، مؤكدا حرصه الدائم على التواجد مع زوجته في كل المعارض التي تشارك فيها سواء داخل الكويت او خارجها على الرغم من انشغاله بعمله لكنه حريص على دعم زوجته ومساندتها وأنه المحفز الأساسي لها.

وأعلن الخشتي عن مشاركة الفنانة التشكيلية شيماء أشكناني في معرض سيقام الأسبوع القادم في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وتوجه بالشكر والتقدير إلى جميع من حضروا وشاركوا في افتتاح معرض الفنانة شيماء أشكناني «أسرار الذات».

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بالفيديو.. شيماء أشكناني تبرز إبداعات المرأة بـ 26 لوحة تشكيلية في «أسرار الذات» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : جريد الأنباء الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج