أخبار عاجلة
تونس ترفع أسعار الوقود تحت ضغط صندوق النقد -

مخرج لـ«التربية».. لتنفيذ الإحلال

مخرج لـ«التربية».. لتنفيذ الإحلال
مخرج لـ«التربية».. لتنفيذ الإحلال

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر مخرج لـ«التربية».. لتنفيذ الإحلال

مريم بندق

كشفت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ«الأنباء» ان مجلس الخدمة المدنية اعتمد مخرجا لوزارة التربية التي تشتكي من عدم وجود العنصر الوطني في بعض التخصصات مثل وظائف الخدمات الاجتماعية والنفسية والوظائف التربوية المساندة والتي منها محضرو العلوم، لذلك تتمسك بالوافدين.

وأوضحت المصادر ان المخرج يهدف لتطبيق نسب الإحلال المعتمدة ويتمثل في إعطاء الحق للوزارة في ان تختار وظيفة أخرى قرين كل مجموعة من المجموعات الوظيفية المصنفة (أو ما يقابلها من مسميات وظيفية للجهات الحكومية التي تختلف مسمياتها الوظيفية عن المجموعات الوظيفية المصنفة).

واستدركت بأن الديوان لن يتراجع عن تنفيذ نسب الإحلال كما جاء في القرار خصوصا ان الخريجين الكويتيين سيتم تخرجهم على دفعات قادمة.

وأشارت الى انه تم اجراء تخفيض عدد الموظفين غير الكويتيين العاملين لدى الجهات الحكومية للعام المالي، وأبلغت النسب لوزارة المالية لحجب الدرجات وإلغاء الميزانيات المخصصة لها.

وأكدت المصادر ان الديوان سيواصل تنفيذ ذلك حتى الوصول بعد 5 سنوات بنسبة عدد الموظفين الكويتيين من إجمالي قوة العمالة لدى الجهة الحكومية إلى النسب المئوية المحددة أمام كل مجموعة وظيفية واردة في القرار رقم 11 لسنة 2017 بشأن الإحلال في الجهات الحكومية ومنها وزارة التربية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مخرج لـ«التربية».. لتنفيذ الإحلال برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : جريد الأنباء الكويتية

السابق هيئة الرؤية الشرعية تلتمس رؤية هلال شوال الخميس المقبل
التالى بالفيديو..«البروتوجيز» أقام غبقته السنوية بحضور المرشدين والرعاة والخريجين