حتى يصبح طفلك إيجابي.. إليكي نصائح لابد من اتباعها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تقديم المحبة والعاطفة للطفل

أهم ما يحتاجه الأبن أو الابنة هو المحبة والعطف، وذلك من خلال لمسة دافئة أو عناق صادق سيشعر أطفالك بمدى اهتمامك الحقيقي برعايتهم، لا تغفل أبدا مدى أهمية التواصل الجسدي مع أطفالك الصغار، وهذا من خلال عناقهم عندما يفعلون أمر جيد.

المدح

Image result for â«Ùدح اÙاطÙاÙâ¬â

الإشادة بأبنائك صفة أساسية في الآباء الجيدين، بالتأكيد ترغب في أن يشعر أطفالك بالفخر بإنجازاتهم وبالرضا عن أنفسهم، إذا كنت لا تمنحهم الثقة المطلوبة لمواجهة العالم بطريقتهم الخاصة، فلن يشعروا أبدا بالاستقلال أو الشجاعة للمغامرة.

 تجنب المقارنة

 

Image result for â«ØªØ¬Ùب ÙÙارÙØ© اÙاطÙا٠بغÙرÙÙâ¬â

كل طفل متفرد وله شخصيته الخاصة، لذلك لا تقارن طفلك بغيره من الأطفال حتى لا يشعر بالنقص.

 استمع إليهم

 

Related image

من الضروري أن يكون تواصلك من أبنائك يسير في الاتجاهين، لا يجب أن يقتصر دورك على فرض القواعد بل أن يصل للاستماع الجيد لأطفالك في حالة مرورهم بمشكلة أو غير ذلك.

 حدد وقت لقضائه مع أطفالك

 

Image result for â«Ùضاء اÙÙÙت Ùع اÙاطÙاÙâ¬â

احرص على ألا تخنقهم من أجل تحقيق هذا، حيث إنه يوجد فارق كبير بين محاولة التقرب من شخص ما وبين تقيده بمتطلباتك التي لا تنتهي، أنت تريدهم أن يشعروا بأن وقتكم معا مقدس ومميز.

 تحكم في انفعالاتك

 

Image result for â«Ø§ÙتحÙÙ Ù٠اÙاÙÙعاÙاتâ¬â

من الضروري أن تحاول أن تكون هادئا قدر المستطاع عند شرحك أو تنفيذك لقواعدك، أنت تريد من أطفالك أن يأخذوك بجدية لكن دون خوف أو الشعور بأنك مضطرب وغير مستقر.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر حتى يصبح طفلك إيجابي.. إليكي نصائح لابد من اتباعها برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صوت الامة

أخبار ذات صلة

0 تعليق