د.بكر خازر المجالي اين هو يوم الوفاء للوطن؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليوم 4 أيار هو يوم الوفاء للوطن الذي نسيناه ،، اقصد نسينا اليوم ولا ننسى الوفاء للوطن
اخر احتفال لنا في يوم الوفاء الوطن كان في 4 أيار من عام 2014 ، ومن بعد لم يعد له ذكرا ابدا ، ربما فقط نستذكر ان هذا اليوم كان يوما للوفاء للوطن تنظم فيه مؤسسات المجتمع المدني وجهات رسمية والمدارس والجامعات انشطة للتعبير عن الوفاء للوطن والحديث عن المواطنة ..

قيمة الاحتفال بيوم خاص للوفاء للوطن هي معنوية لتركيز الحديث عن معاني الانتماء واستذكار رجال الوطن الذين خدموا الاردن وقدموا التضحيات واستذكار الشهداء الذين قضوا في سبيل الدفاع عن الاردن والمقدسات وفلسطين وحتى عن الانسانية العالمية وأيضا تكريم القيادات الاجتماعية وغيرها التي تقدم جهودا منظورة ومميزة لاجل الوطن .

كل يوم من ايام السنة هو يوم للوطن ،ولكن تخصيص مناسبة خاصة هي لمراجعة ذاتنا وادراك اننا في مرحلة تتطلب المزيد من الحرص الوطني في مواجهة التحديات التي تتلون وتتخذ اشكالا عديدة حتى لا نجد انفسنا في لحظة ما واذا بنا في مهب الريح بسبب السياسات الضعيفة والمصلحية التي تقدم توافه الامور على عظائمها.

الوفاء للوطن هذا العيد او اليوم الذي غيبناه ،وكان الانشطة الشبابية بشكل خاص تركز في احتفالاتها على مفهوم المواطنة واستجلاء دروس الوحدة الوطنية من التاريخ القريب والبعيد بعيدا عن الاسهاب في التنظير واغراق العمل المجتمعي بالمبادرات كيفما اتفق .

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر د.بكر خازر المجالي اين هو يوم الوفاء للوطن؟ برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : وكالة عمون الاخبارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق