طبيب أسنان يوجه نصائح للتخلص من رائحة الفم الكريهة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال طبيب الأسنان اللبناني، جان بيار قالوش، إن هناك عدة أسباب لرائحة الفما لكريهة، أبرزها الصحة العامة للأسنان واللثة، كذلك التهاب اللوز والجيوب الأنفية، بالإضافة إلى تراكم الجير على الأسنان.

 

وأوضح «قالوش»، في حواره ببرنامج «صباح الورد» المذاع عبر شاشة قناة «Ten» الفضائية، إن هناك عادات خاطئة في غسل الأسنان، أبرزها استعمال غسول الأسنان عن طريقة المضمضة السريعة وتفريغ الفم من الغسول قبل مرور وقت كافي، مشيرًا إلى ضرورة إبقاء الغسول في الفم لمدة دقيقة كاملة على الأقل، مع إمكانية استبدال الغسول بماء وملح واستخدامه بنفس الطريقة.

 

وأضاف «قالوش»، في حواره مع الإعلاميين حسام الدين حسين ومها بهنسي، أن هناك خطوات للإبقاء على رائحة جيدة للفم طوال فترة الصيام، وهي تنظيف الأسنان بعد تناول السحور بالفرشاة والمعجون، ثم تنظيف اللسان من خلال آداة التنظيف الموجودة بالصيدليات، وأخيرًا استخدام غسول الفم بالطريقة السالف ذكرها.
 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر طبيب أسنان يوجه نصائح للتخلص من رائحة الفم الكريهة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق