احذروا.."مايكروسوفت" تنبّه من ثغرة خطرة جداً في "ويندوز"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

حثت شركة مايكروسوفت للمرة الثانية خلال مايو الماضي، المستخدمين على تحديث أنظمتهم لمنع الوقوع ضحية هجمات مماثلة لهجوم الفدية العالمي WannaCry، الذي أصاب قبل نحو عامين مئات الآلاف من الحواسيب، وتسبب في اضطرابات في المصانع، والمستشفيات، والمتاجر، والمدارس، في أكثر من 150 دولة.

وقالت عملاقة البرمجيات الأمريكية، إن ثغرة قادرة على أن تتحول إلى "دودة شبكية"، اكتُشفت حديثًا في خدمات التحكم بسطح المكتب في نظام ويندوز، يمكن أن تسمح للمهاجمين بتشغيل التعليمات البرمجية عن بعد على أي جهاز معرض للخطر، وذلك على غرار البرمجيات الخبيثة وبرمجيات الفدية.

والأسوأ من ذلك، وفقا للشركة، أن الثغرة الأمنية قادرة على السماح للبرمجيات الخبيثة بالانتشار إلى أجهزة الحاسوب الأخرى على الشبكة نفسها "بطريقة مشابهة لبرمجية WannaCry الضارة"، التي انتشرت في جميع أنحاء العالم في 2017، وتسببت في أضرار بمليارات الدولارات.

وكانت مايكروسوفت أصدرت تصحيحا أمنيا للثغرة في وقت سابق من مايو خلال ما يُعرف بتصحيح الثلاثاء Patch Tuesday. وقالت: مع أنه لا يوجد أي علامات على وقوع هجوم نشط يستغل الثغرة، فإن "هذا يعني أننا خرجنا من دائرة الخطر".

وقالت مايكروسوفت أيضا: إنها "واثقة" من أن هذه الثغرة الأمنية قد تستغل، مما يعرض للخطر ما يقرب من مليون جهاز حاسوب متصل مباشرة بالإنترنت. لكن هذا الرقم قد يكون أعلى بكثير إذا اخترقت الخوادم على مستوى جدار الحماية الخاص بالمؤسسات، مع احتمال أن يواجه كل حاسوب آخر متصل بتلك الخوادم مصيرا مشابها.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر احذروا.."مايكروسوفت" تنبّه من ثغرة خطرة جداً في "ويندوز" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق