محمد حجازي: المشاركة بمنتدى مكافحة الفساد تعكس إدراك الدول الأفريقية لهذا الخطر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن مصر تضع إمكانيتها تحت أمر القارة في مكافحة الإرهاب والفساد الذي يعتبرا خطر دائم على تحقيق التنمية في القارة.

وأضاف "حجازي"، خلال مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن عملية الفساد لها أبعاد دولية في الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، مشددًا على أنه لا توجد دولة خالية من الفساد، ومصر تدرك أهمية دورها في مكافحة الفساد في دول القارة، موضحًا أن فلسفة المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد أنه علينا أن نعمل معا، ونوجه بوصلة القارة الأفريقية نحو هذا الخطر.

وتابع، أن هناك 51 دولة أفريقية تشارك بالمنتدي، وهذا يعكس إدراك الدول الأفريقية لهذا الخطر.

وتستضيف مدينة السلام «شرم الشيخ»، المنتدى الأفريقي لمكافحة الفساد، والذي بدأت فعالياته اليوم الأربعاء 12 يونيو، ولمدة يومين، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي تنظمه هيئة الرقابة الإدارية، ويشارك في تنظيمه عدد من الوزارات والجهات والهيئات الرقابية. 


ويشارك في المنتدى وزراء العدل والداخلية ورؤساء أجهزة الرقابة الإدارية ومكافحة الفساد والكسب غير المشرع والمركزي للمحاسبات بالدول الأفريقية، و200 مسئول رفيع المستوى.

ويأتي المنتدى بمبادرة مصرية تعكس الاستعداد المصري للتعاون ونقل الخبرات لأشقائها الأفارقة في هذا المجال الذي حققت مصر فيه إنجازات ملموسة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر محمد حجازي: المشاركة بمنتدى مكافحة الفساد تعكس إدراك الدول الأفريقية لهذا الخطر برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

أخبار ذات صلة

0 تعليق