مسؤول إيراني: مستعدون للتعاون من أجل أمن المنطقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر مسؤول إيراني: مستعدون للتعاون من أجل أمن المنطقة

طهران/ محمد قورشون/ الأناضول

أعربت الحكومة الإيرانية عن قلقها حيال الهجوم الذي استهدف ناقلتي نفط لها قرب مضيق هرمز كانتا تحملات شحنات لليابان، وأبدت استعدادها للتعاون من أجل أمن المنطقة.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الحكومة علي ربيعي، الخميس، بحسب بيان على الموقع الالكتروني للحكومة الإيرانية.

وحذر ربيعي بلدان المنطقة من "الانجرار وراء مكائد الجهات التي تستفيد من زعزعة الاستقرار"، قائلًا: "نشعر بالقلق من الهجوم على ناقلتي نفط في مضيق هرمز، ومستعدون للتعاون من أجل ضمان أمن المنطقة والمعابر البحرية الاستراتيجية".

من جانبه، وصف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، الحادث بأنه "مريب"، ووقع بالتزامن مع لقاء بين المرشد علي خامنئي ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي.

واعتبر الحادث بأنه عمل ينافي الجهود الإقليمية والدولية لتخفيف التوتر الإقليمي وخلق مناخ سلمي، مؤكدًا أن إيران تدعم التفاوض والتعاون في المنطقة.

وفي وقت سابق اليوم، وقعت تفجيرات في ناقلتي نفط قرب مضيق هرمز، وقامت فرق الإنقاذ الإيرانية بإنقاذ 44 من طاقمهما.

وأعلنت وزارة التجارة اليابانية أن ناقلتي النفط اللتين تعرضتا لهجوم بالقرب من مضيق هرمز، "كانتا تحملان شحنات تتعلق باليابان".الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مسؤول إيراني: مستعدون للتعاون من أجل أمن المنطقة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : وكالة الاناضول

أخبار ذات صلة

0 تعليق