غوتيريس يدين قصف المستشفيات بسوريا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر غوتيريس يدين قصف المستشفيات بسوريا

المصدر:
  • نيويورك - وكالات

التاريخ: 13 يوليو 2019

دان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس بـ«شدة» الغارات الجوّية التي «تستهدف مدنيّين في شمال غرب سوريا» والتي طالت خصوصاً «منشآت طبّية وعاملين طبيين».

وقال غوتيريس في بيان إنّ «العديد من تلك المنشآت تعرّض للقصف، بينها مستشفى بمعرّة النعمان هو إحدى أكبر المؤسّسات الطبّية في المنطقة، وكان تمّ إعطاء إحداثيّاته إلى (الأطراف) المتحاربين».

وشكّلت الضّربات الجوّية التي يُتَّهَم الجيش السوري وحليفته روسيا بشنّها، موضوع بحث خلال جلسات عدّة عقدها مجلس الأمن الدولي خلال الأشهر المنصرمة. وألحقت تلك الضّربات أضراراً بالمنشآت الطبّية، وهي لم تتوقّف على الرّغم من الضغط الذي مورس على روسيا من جانب شركائها بالأمم المتحدة.

وذكّر غوتيريس بوجوب «حماية المدنيّين والبنية التحتيّة المدنيّة، بما في ذلك المنشآت الطبّية»، مؤكداً أنّ من «يرتكب انتهاكات خطرة للقانون الإنساني الدولي يجب أن يُحاسب».

وتتعرّض محافظة إدلب ومناطق محاذية لها، تديرها هيئة تحرير الشام الإرهابية وتؤوي نحو ثلاثة ملايين نسمة، لتصعيد في القصف منذ أكثر من شهرين.

Share

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر غوتيريس يدين قصف المستشفيات بسوريا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : البيان

أخبار ذات صلة

0 تعليق