أفكار تُعين الطلاب على كسب المال أثناء فترة الدراسة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مرحبا لكل متصفحي موقع العرب اليوم تعرف على

أفكار تُعين الطلاب على كسب المال أثناء فترة الدراسة

بكل سهولة عبر موقعنا العرب اليوم طريقك لمعرفة أهم وأحدث الأخبار وأكبر مكتبة مصادر للأخبار العربيه ,نعرض لكم خبر ,

أفكار تُعين الطلاب على كسب المال أثناء فترة الدراسة

بعد انتهاء مرحلة الثانوية العامة يدخل الطالب مرحلة جديدة يكون فيها على مشارف تحمل المسئولية، ومن الأخطاء الشائعة أن ينتظر الطالب حتى يتخرج من الجامعة ليعمل كي يحصل على المال اللازم، وذلك لأن مجال العمل لا يقتصر على الشهادة الجامعية فقط وإنما يحتاج إلى بعض المهارات الأخرى كـ"كيفية التعامل مع الآخرين، والتحدث إليهم، والإقناع"، وأيضا من الضروري أن يكون على وعي بأن هذا العالم ليس بالنقاء الذي يتخيله فيجب أن يتمتع بالخبرة الكافية ليحمي نفسه من الوقوع في أخطاء يمكن أن تدمر مستقبله من حيث لا يدري ولا يحتسب.

ومن هنا أعدت "أهل مصر"، بعض الأشغال التي يمكن أن يعمل بها الطالب خلال فترة إجازة الصيف:

-إذا كنت ماهرا في ممارسة رياضة معينة كـ"السباحة، والكاراتية، والتنس.."، فيمكنك أن تعمل مدرب للمبتدأين؛

فكونك ماهرا في ممارسة رياضة معينة فهذا يعني أنك حصلت على بطولات عديدة بها وكونت علاقات بعدة مدربين؛ فيمكنك التواصل معهم وتقديم السيرة الذاتية للنادي الذي تدربت به لتعمل مدربا للناشئين.

-يمكنك أن تعمل في خدمة العملاء، أو التيلي سيلز إذا كنت تريد كسب الخبرة في التعامل مع الناس ومعرفه شخصياتهم، فالكثير من الشركات تقوم بنشر إعلانات تطلب بها أشخاصا للعمل في خدمة العملاء دون خبرة أو مؤهل عالي، وتقوم بوضع استمارة استبيان عليك أن تكتب كل بياناتك بها وترسلها لهم حتى تحصل على الوظيفة.

-تقديم خدمات الطعام في المطاعم "waiter":

تعتبر الوظيفة التي يعتمد عليها نجاح المطاعم، ولذلك يجب أن تكون ماهرا في الترحيب بالزائرن، فيجب الانتباه إلى كيفية التعامل مع العميل وأهمية اللباقة في الرد على أية استفسار له أو حتى أي اقتراح لتحسين مستوى الخدمة.

-إذا كنت تملك أي موهبة أو هواية فيمكنك أن تمارسها وتكسب من ورائها المال كـ"رسم البورتريه، والأشغال اليدوية" فإذا كان لديك الموهبة ولا تعرف كيف تستغلها، يمكنك أن تشاهد فيديوهات على موقع "يوتيوب" لتحسين مستواك في هذه الموهبة لتتمكن من العمل بها وبعدها تقوم بعمل "أكونت" على الموقع الأكثر استخداما في الأعمال التجارية الآن "instagram"، ثم تبدأ بعرض عملك عليه بسهولة من المنزل.

-منظم للرحلات و الحفلات و الأحداث المهمة "organization":

إذا كنت من ممارسين الأنشطة الطلابية في الجامعة فحتما تكون قد مارست هذا العمل كثيرا في فترة الدراسة، فالإشتراك في اتحاد الطلبة يعلمك كيف تكون منظم جيد للأحداث المهمة.

-بما أن البنت تشتري الفساتين السواريه لتستخدمها مرة واحدة فقط، فممكن أن تقوم بتأجيرها وتستفيد بالمال لشراء فساتين أخرى يوجد جروبات للبنات على مواقع التواصل الإجتماعي لممارسة هذا النشاط عليها ومن أشهرها جروب "sell your dresses"، على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك".

-رعاية الأطفال فهي وظيفة ممتعة بالنسبة لبعض الناس العاشقين للأطفال، هناك العديد من الإعلانات لطلب جليسات للأطفال يمكنك فقط البحث قليلا لتصل لما تريد.

-إذا كنت تحب التصوير يمكنك، أن تستغل هذا العمل في مجال التصوير "photographer"، عليك فقط شراء كاميرا ديجيتال وتدريب نفسك عليها مع أصدقائك المقربين، ثم تقوم بعمل صفحة على "الفيس بوك" و"الانستجرام" وعرض ما قمت بتصوريه ليراه الآخرين، وتبدأ بتلقي طلبات وممارسة عملك بشكل طبيعي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أفكار تُعين الطلاب على كسب المال أثناء فترة الدراسة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أهل مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق