سرقة بيانات 100 مليون عميل من بنك أمريكي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر

سرقة بيانات 100 مليون عميل من بنك أمريكي

«عكاظ» (واشنطن)

أعلن بنك «كابيتال وان» الأمريكي أمس الأول (الثلاثاء) أن البيانات الشخصية لأكثر من 106 ملايين من عملائه من الولايات المتحدة وكندا سرقت أخيراً.

وأكد البنك أن الشرطة الفيدرالية اعتقلت القرصانة بيغ تومسون، وهي مهندسة معلوماتية، وهي المسؤولة عن عملية الاختراق التي تعد واحدة من أكبر عمليات القرصنة المعلوماتية لبنك أمريكي كبير، إذ يعد «كابيتال وان» خامس مصدر لبطاقات الائتمان المصرفية في الولايات المتحدة. وقال «كابيتال وان»، في بيان، إنه اكتشف أن فرداً من الخارج تمكن من الدخول بشكل غير مسموح به إلى الشبكة المصرفية وحصل على بعض البيانات الشخصية. وأضاف أن هذه البيانات هي لأشخاص قدموا طلبات للحصول على منتجات مرتبطة ببطاقات الائتمان أو يرغبون في الحصول على بطاقة مصرفية لـ«كابيتال وان». وأوضح أن نحو 100 مليون مواطن أمريكي ونحو 6 ملايين كندي معنيين بهذا الاختراق، مؤكداً أن أرقام البطاقات المصرفية ومعلومات الاتصال بحسابات مصرفية لم تسرق، كما لم تتعرض 99% من أرقام الضمان الاجتماعي لأي خطر.

وأشار في بيانه أيضا إلى أن القرصانة استغلت ثغرة في الخادم المعلوماتي الافتراضي (كلاود) للبنك، الذي أوضح أنه أبلغ بالاختراق من قبل موقع «غيتهاب» للبرمجة، مفيداً بأن القرصنة حصلت بين 12 مارس و17 يوليو من العام الحالي.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر سرقة بيانات 100 مليون عميل من بنك أمريكي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : صحيفة عكاظ

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج