نائب تكشف عن قيام وزارة الكهرباء بتوقيع مذكرة تفاهم ليست من صلاحياتها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر نائب تكشف عن قيام وزارة الكهرباء بتوقيع مذكرة تفاهم ليست من صلاحياتها

 بغداد - موازين نيوز
كشفت النائب عالية نصيف، السبت، عن قيام وزارة الكهرباء بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة صينية وشركة أوروك دون استحصال موافقة الأمانة العامة لمجلس الوزراء، مطالبة رئاسة الوزراء وهيئة النزاهة والجهات الرقابية بفتح تحقيق.
وقالت نصيف، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن "وزارة الكهرباء وقعت مذكرة تفاهم مع شركة صينية ومعها شركة اوروك التي يديرها جعفر ضياء جعفر لتنفيذ مشاريع خطوط نقل الطاقة، في حين ان المذكرة ليست من صلاحية الوزارة، ولكن الوزير أبلغهم بأن يوقعوها ثم يأخذون موافقة الامانة العامة لمجلس الوزراء فيما بعد".
وأوضحت، أن "شركة أوروك ليست متخصصة بخطوط النقل ولا علاقة لها بهذا المجال، فلماذا تم ابرام مذكرة التفاهم معها؟ وهذه المذكرة تصب في مصلحة من؟".
وبينت، أن "هذا الإجراء هو استخفاف بالدولة وخرق للقانون، وعلى رئاسة الوزراء وهيئة النزاهة والجهات الرقابية المعنية فتح تحقيق لمعرفة خفايا هذه القضية، وكفى سكوتاً عن الكوارث التي تحصل في وزارة الكهرباء، فهل ستتخذ الحكومة أي إجراء تجاه هذا التجاوز؟ لقد أسمعتَ لو ناديتَ حياً".انتهى29/أ43

بينها العراق.. طهران تهدد السعودية بخمس دول عربية

اعتبر رجل الدين الإيراني آية الله أحمد علم الهدى، أن "مساحة بلاده هي أكبر من حدودها الجغرافية، وأرجع السبب إلى أن "كافة الفصائل المسلحة

النصر يعلق على تفجير كربلاء ويدعو الحكومة لتحمل مسؤوليتها

علق ائتلاف النصر، السبت، على التفجير الإرهابي الذي استهدف حافلة مدنية عند مدخل مدينة كربلاء، داعيا الحكومة إلى تحمل مسؤولياتها.

داعش يهاجم قرية بخانقين ويحرق 3 منازل

أفاد مصدر أمني، السبت، بأن عناصر تنظيم داعش نفذوا هجوما استهدف قرية بخانقين وأحرق ثلاثة منازل.

العراق.. لائحة سوداء بأسماء المعتدين على الصحفيين

تعمل منظمات صحفية عراقية على وضع "لائحة سوداء" بأسماء السياسيين والجماعات المسلحة التي ترتكب

مساعدة أميركية جديدة لأقليات العراق من ضحايا داعش

أعلن مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية مارك غرين، عن تخصيص مساعدة مالية جديدة لدعم الأقليات العرقية والدينية شمالي

"أبناؤنا الكلاب".. خطأ إملائي يضع جامعة سعودية في موقف "محرج"

تسبب خطأ إملائي في رسالة بعثتها إدارة فرع جامعة "أم القرى" السعودية بمحافظة القنفذة للطلاب المفصولين أكاديميا، في أزمة بين إدارة الجامعة وطلابها.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر نائب تكشف عن قيام وزارة الكهرباء بتوقيع مذكرة تفاهم ليست من صلاحياتها برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : موازين نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج