هل يؤثر سن اليأس على الذاكرة؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

عمون - سن اليأس مرحلة طبيعية في حياة المرأة تنهي فترة الخصوبة والدورة الشهرية. وتصاحب هذه المرحلة تغيرات خلال فترة تسمّى "ما قبل سن اليأس". وتدخل المرأة في هذه المرحلة بين سن 40 و50 عاماً، وتوجد بعض الخرافات تحيط بمرحلة ما قبل سن اليأس إليك الحقائق العلمية عنها:
بعض النساء تنقطع لديهن الدورة 6 أشهر، ثم تعاود مرة أخرى خلال مرحلة ما قبل سن اليأس، أما الدخول الكامل فيه فيحدث بعد انقطاعها 12 شهراًسن اليأس يحدث فجأة. هذه ليست حقيقة، فأعراض الدخول في سن اليأس تستمر بضع سنوات في كثير من الأحيان، وتعتبر المرأة دخلت سن اليأس بالكامل إذا انقطعت الدورة الشهرية 12 شهراً متواصلة.
سن اليأس يمنع الحمل. بعض النساء تنقطع لديهن الدورة 6 أشهر، ثم تعاود مرة أخرى، وذلك خلال مرحلة "ما قبل سن اليأس" ويمكن أن يحدث الحمل في هذه الفترة، لأنه لاتزال توجد بويضات، ولايزال الجسم ينتج هرمونات. لذلك عليك الحذر من حمل غير مرغوب فيه. تبلغ المرأة سن اليأس بالكامل بعد غياب الدورة 12 شهراً متواصلة.
القدرة الجنسية. لا يؤثر سن اليأس على القدرة الجنسية لدى المرأة، ما تتأثر هي الخصوبة فقط، لكن تحدث تغيرات مثل جفاف المهبل وتقلبات المزاج، والهبّات الساخنة.
الذاكرة. قد تتأثر الذاكرة في مرحلة سن اليأس نتيجة عوامل أخرى، أما سن اليأس فلا يسبب ضعف أو فقدان وظائف التذكّر. يمكنك استشارة الطبيب بخصوص أعراض ضعف الذاكرة، لكن لا يوجد رابط بينها وبين سن اليأس.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر هل يؤثر سن اليأس على الذاكرة؟ برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : وكالة عمون الاخبارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج