آخر موضه كنب المجالس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر آخر موضه كنب المجالس

رام الله - دنيا الوطن
ترجع جماليَّة الأرائك إلى القماش المستخدم في تبطينها، وأيضًا تنسيق الألوان. 
وفي هذا الإطار، يطّلع "سيدتي. نت" من مهندسة الديكور ريهام فرَّان، على اخر موضه كنب للمجالس اخترناها لك من مجة "سيدتي".

• للكنب أنواع وأشكال عدة، علمًا بأنّ القماش عامل أساسي عند اختيارها، فمنها ما يوضع في صالات الاستقبال، أو في غرف الجلوس، أو غرف النوم والمكاتب.


• في الصالون، سواء كان الطراز كلاسيكيًّا أو "مودرن"، يحلو إدخال عنصر الخشب إلى الأريكة، وذلك من خلال تاج أو كورنيش أو قوائم الأريكة، والأخيرة يمكن اختيارها بأيّ شكل هندسي. والجدير بالذكر أنه يجب اختيار ارتفاع وسائد الجلوس 45 سنتيمترًا عن الأرضيَّة. ويمكن اختيار الظهر منجَّدًا، أو من الخشب، بحسب الذوق الشخصي. إشارة إلى أنَّ لون الخشب يلعب دورًا في إبراز جماليَّة الأريكة، فإذا كانت الأخيرة مكسوَّةً بالقماش الأحمر القاني، يحلو إدخال الخشب باللون الذهبي في تصميمها.


• هناك أرائك منجّدة بالكامل، لكنّ ظهورها ومساند اليدين فيها عريضة، ما يجعل من إدخال النحاس فيها فوق القماش، أو الأزرار ذهبيَّة اللون، أو القماش غير النوع المستعمَل في الأريكة جذَّابًا.


• إذا كان الصالون يحضن جلسةً عبارة عن أريكة رئيسة ضخمة، وأريكة متوسِّطة الحجم، ومقعدين صغيرين، يُمكن تنجيد الأريكة الرئيسة بقماش معرَّق، وإكساء الأرائك الأخرى بقماش سادة.


• يحلو دمج الـ"ساتان" مع المخمل في الأريكة، مع الإشارة إلى أنَّ الـ"ساتان" يضفي الطابع الكلاسيكي الرسمي، لذا لا يُحبَّذ استعماله في غرف الجلوس.


• في غرف الجلوس، يُستحسن اختيار الأرائك المريحة، بعيدًا عن الزخرفات. ويُفضَّل الاكتفاء بلون أو لونين لها، وفي هذا الإطار يمكن استخدام لون ثابت لكلِّ الأرائك، مع التزيين بالوسائد الملوَّنة. ويجب اختيار الاسفنج المريح الذي يدعم الأرائك.

في غرف نوم الأطفال، يسمح بالتنويع في ألوان أقمشة الأرائك
• عند انتقاء الأرائك في غرف نوم الأطفال، يجب اختيارها مريحة، مع التنويع في ألوان قماش الأريكة.


• في غرف النوم الرئيسة، يمكن اختيار الأرائك، هادئة التصميم أو مزركشة، إذ يرجع الأمر إلى الذوق الشخصي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر آخر موضه كنب المجالس برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : دنيا الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج