المستشار أحمد الخطيب: المجالس العرفية تحتاج إلى تنظيم إجرائي من الدولة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال المستشار أحمد الخطيب رئيس محكمة استئناف القاهرة إن المجالس العرفية تحتاج إلي تنظيم من جانب الجهات الرقابية للدولة، موضحًا أنه يجب وضع شروط لهم وأسماء للمجالس والقائمين عليها، والإجراءات التي يتبعونها.

وأكد "الخطيب"، خلال تقديمه برنامج "الافوكاتو"، للدكتور ايمن عطا الله، المذاع عبر قناه "القاهرة والناس 2"، مساء الأربعاء أن الدولة تعتمد على هذه المجالس ولذلك لابد من تقننها، موضحًا: "شركات الأمن سابقا لم يكن لها تقنين ولكن الأن أصبح لديها قوانين تنظيم عملهت".

وتابع رئيس محكمة استئناف القاهرة: "لابد أن يكون إجراءات العدالة تابعة من الدولة، وتشرف عليه؛ لان الأثر الذي يترتب عليه قد يؤدي إلى تفاقم المشكلات والخصومات"، لافتا إلى أنه لابد من إيجاد إجراءات حاسمة لضبط هذا العمل.

ورفض رئيس محكمة استئناف القاهرة، مسمى المجالس العرفية، مؤكدًا أن هذا التوصيف يساعد في بناء مؤسسة قضاء موازي في الدولة المصرية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر المستشار أحمد الخطيب: المجالس العرفية تحتاج إلى تنظيم إجرائي من الدولة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج