الفقي عن اعتداء تركيا على سوريا: "المنطقة مليئة بالثعابين"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

علق الدكتور مصطفى الفقي، المحلل السياسي، ورئيس مكتبة الإسكندرية، على العدوان التركي على شمال سوريا، قائلًا: إن التاريخ التركي مظلم تجاه دول المنطقة.

وأشار "الفقي"، خلال حواره مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامجه "يحدث في مصر"، المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء اليوم الأربعاء، إلى أنه لا يوجد شرف في اعتداء تركيا على سوريا في ظل وضعها الحالي الهش.

ونوه المحلل السياسي، بأن موقف أمريكا بسحب قواتها من سوريا قبل الاعتداء التركي بأيام يحمل العديد من علامات الاستفهام، لافتًا إلى أن السياسة الأمريكية في ظل رئاسة ترامب بها العديد من التخبط تجاه المنطقة.

ولفت رئيس مكتبة الإسكندرية، إلى أن تركيا لديها مطامع في العراق مثلما هو الأمر مع سوريا، مشيرًا إلى أن تاريخ تركيا ملئ بالتجاوزات تجاه جميع القوميات المحيطة بها على مدار العصور المختلفة.

وأضاف المحلل السياسي، أن إيران دولة تستطيع التعامل مع الدول المحيطة بأوجه مختلفة عند اللزوم، معلقًا: "المنطقة مليئة بالثعابين في كل اتجاه".

وتحدث "الفقي"، عن جماعة الإخوان، متسائلًا: "أين الإخوان المتواجدين في تركيا الآن من الاعتداء على سوريا في ظل رفعهم شعارات العروبة وإنقاذ سوريا دائمًا؟".

ودشن نشطاء موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة "توتير" هاشتاج أردوغان مجرم حرب.

وتصدر هذا الهاشتاج تريند موقع توتير بأكثر من الفي تغريدة، حيث خرج نشطاء للتوتير للتدوين وفضح النظام التركي الذي ضرب المدنيين، كما غرد النشطاء عبر هاشتاج سوريا الذي احتل المركز الثاني على توتير.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الفقي عن اعتداء تركيا على سوريا: "المنطقة مليئة بالثعابين" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج