قاضي عرفي : لولا المجالس العرفية في الصعيد لحدثت أزمة كبيرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال هاني عبد الرازق، رئيس لجنة فض المنازعات بالمحاكم العرفية بالقاهرة إن المجالس العرفية ساهمت إلي حد كبير في تخفيف تكدس القضايا بالمحاكم، موضحا: "لولا المحاكم العرفية لقامت حروب كبيرة بين عائلات وقبائل الصعيد" مؤكدا أهمية وجودها في الوقت الحالي، مضيفا أن عمل القاضي العرفي تطوعي لا يتقاضى عليه أي مليم.

وأضاف "عبد الرازق" من خلال برنامج الافوكاتو للدكتور ايمن عطا الله المذاع عبر قناه القاهرة والناس 2، مساء الأربعاء أن القضاء العرفي تم أخذ المسمى له من "قضاء حوائج الناس"، ولا يختلف عن القضاء الذي يحكمه الدستور الخاص بالدولة.

وتابع رئيس لجنة فض المنازعات بالمحاكم العرفية بالقاهرة: "القضاء العرفي يختصر 70% من القضايا سواء في سرعة الإداء وتحريات عن الموضوع"، موضحا: "إذا كان هناك نزاع على أرض.. نعلم جيدا أنه سيأخذ وقت طويل في المحاكم ولكن عن طريق القضاء العرفي يستطيع فض النزعات بسهولة، حيث يتم استدعاء الطرفين لحل النزاع ولا نجبر أحد الطرفين".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر قاضي عرفي : لولا المجالس العرفية في الصعيد لحدثت أزمة كبيرة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج