الكرملين: ماكرون وبوتين بحثا الأوضاع شمال شرقي سوريا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر الكرملين: ماكرون وبوتين بحثا الأوضاع شمال شرقي سوريا

عبد الجبار أبوراس / الأناضول

أعلنت الرئاسة الروسية (الكرملين)، الإثنين، أن الرئيس فلاديمير بوتين، ونظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بحثا هاتفيًا الأوضاع في شمال شرقي سوريا.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن بيان للكرملين صدر عقب المكالمة الهاتفية بين الرئيسين، أنهما "ناقشا بالتفصيل الأوضاع بشمال شرقي سوريا، وجرى التأكيد على ضرورة احترام سيادة ووحدة أراضي هذه الدولة".

وأوضح البيان أن كلا الزعيمين أكدا على أهمية إطلاق حوار سوري سوري، في إطار اللجنة الدستورية التي من المقرر أن تبدأ العمل هذا الشهر.

وتأتي مكالمة ماكرون وبوتين، بعد أيام من إطلاق الجيش التركي، بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، بهدف تطهيرها من إرهابيي "ي ب ك/ بي كا كا" و"داعش"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

كما تهدف العملية العسكرية إلى القضاء على "الممر الإرهابي"، الذي تُبذل جهود لإنشائه على الحدود الجنوبية لتركيا، وإلى إحلال السلام والاستقرارفي المنطقة.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت، الشهر الماضي، تشكيل لجنة دستورية خاصة بسوريا، قالت إنها ستعقد اجتماعها الأول في 30 أكتوبر/تشرين الأول الجاري بجنيف، في إطار مساعي إنهاء الحرب المستمرة منذ عام 2011.

وأوضحت أن اللجنة الدستورية مؤلفة من 150 يمثلون النظام السوري والمعارضة ومنظمات مجتمع مدنية بالتساوي، لافتة أن اللجنة تعتبر فرصة مهمة للجمع بين السوريين.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الكرملين: ماكرون وبوتين بحثا الأوضاع شمال شرقي سوريا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : وكالة الاناضول

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج