مرض نفسي يهدد مستخدمي الأيفون الجديد بسبب كاميراته

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر مرض نفسي يهدد مستخدمي الأيفون الجديد بسبب كاميراته

أثارت الثقوب الصغيرة الموجودة في هاتف أبل الجديد "أيفون 11 برو"، مخاوف العديد من المستخدمين، الذين أبلغوا عن إصابتهم بحالة "تريبوفوبيا"، أو ما يعرف برهاب النخاريب، وهو اضطراب نفسي يشعر المصاب به بعدم الارتياح عند رؤية صور لتجمعات الثقوب أو الدوائر غير منتظمة الشكل والمتقاربة من بعضها البعض.

ويحتوي هاتف آيفون برو 11 على 3 كاميرات خلفية، مزودة بعدسات عالية الأداء، وبجوار الكاميرات الفلاش الخاص بها، وميكروفون التركيز الصوتي الذي يعمل على التقاط الأصوات الصادرة من الأجسام التي يتم تصويرها.

وبحسب صحيفة ذا صن البريطانية، فإن عددًا من مستخدمي هاتف "آيفون 11 برو" أبلغوا عن شعورهم بالحكة بمجرد رؤيتهم للإصدار الجديد لشركة أبل.

وأعرب المئات من مستخدمي الهاتف الحديد عن خوفهم الشديد من هذه الثقوب على حسابتهم الشخصية بموقع التغريدات "تويتر"، قائلين: " آيفون 11 برو أشعرهم بالخوف، وذلك بسبب الثقوب الصغيرة التي يحتوي عليها".

ووفقًا لدراسة سابقة أجرتها جامعة نوتنجهام البريطانية، فإن رهاب النخاريب يصيب شخًصا من كل 10 أشخاص، ومن أبرز أعراضه الشعور بالغثيان والقيء.

وحتى الآن، لم يتوصل العلماء إلى فهم السبب الكامن وراء الإصابة بالخوف من الثقوب الصغيرة، لكن هناك عدة نظريات تؤكد أن هذا الاضطرابات يشبه الخوف من الحشرات والكائنات الخطرة التي كانت موجودة قبل آلاف السنوات.

وذكرت دراسة لجامعة إسيكس أن سبب الشعور بالخوف هو التشابه البصري الموجود بين الثقوب الصغيرة مع المحفزات المخيفة للإنسان، كالكائنات الخطرة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مرض نفسي يهدد مستخدمي الأيفون الجديد بسبب كاميراته برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : دنيا الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج