أغلبية الأمريكيين يدينون بالفضل لترامب في القضاء على البغدادي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر أغلبية الأمريكيين يدينون بالفضل لترامب في القضاء على البغدادي

واشنطن/الأناضول

كشفت نتائج استطلاع رأي في الولايات المتحدة الأمريكية، عن أن غالبية الأمريكيين يرون ضرورة منح الرئيس، دونالد ترامب، الفضل في القضاء على زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي، أبو بكر البغدادي.

الاستطلاع أجرته صحيفة "واشنطن بوست"، ومحطة "ABC" التلفزيونية، خلال الفترة من 27 إلى 30 أكتوبر/تشرين أول المنصرم، بمشاركة 1003 أشخاص؛ لتحديد مدى تأثير عملية قتل البغدادي على صورة ترامب لدى الرأي العام الأمريكي.

ووفق نتائج الاستطلاع، فإن 54% من المشاركين فيه شددوا على ضرورة منح الفضل الأكبر لترامب في العملية، فيما يرى 39 آخرون أنه لا ينبغي إعطائه دورًا مهمًا في ذلك.

الاستطلاع كشف كذلك عن أن 54% من المشاركين فيه يرون أن ترامب لا يزال زعيم غير قوي، فيما يرى 44% عكس ذلك.

كما أن 54% من المشاركين في الاستطلاع يرون أن قتل البغدادي لم يجعل الولايات المتحدة أكثر أمنًا، فيما قال 26% إنها أصبحت كذلك، أما 16% فيرون أنها أصبحت أكثر خطرًا.

والأحد الماضي، أعلن الرئيس ترامب، مقتل البغدادي، في عملية خاصة نفذتها قوات بلاده، شمال غربي سوريا، وبالتنسيق مع تركيا وروسيا والعراق.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أغلبية الأمريكيين يدينون بالفضل لترامب في القضاء على البغدادي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : وكالة الاناضول

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج