طهران تستدعي سفير سويسرا راعي المصالح الأمريكية في إيران

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر طهران تستدعي سفير سويسرا راعي المصالح الأمريكية في إيران

طهران/ الأناضوللتسليمه مذكرة احتجاج على تصريحات الإدارة الأمريكية بشأن الاعتداء على سفارة واشنطن ببغداد..

** الخارجية الإيرانية اعتبرت التصريحات الأمريكية "تلوح بالحرب". 

استدعت الخارجية الإيرانية، الأربعاء، سفير سويسرا لديها، مارکوس لایتنر، راعي المصالح الأمريكية في البلاد.

جاء ذلك لتسليم السفير السويسري، مذكرة احتجاج على تصريحات الإدارة الأمريكية بشأن الاعتداء على سفارة واشنطن بالعاصمة العراقية بغداد، وفق وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

وفي وقت سابق الأربعاء، اتهم وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، قادة من "الحشد الشعبي" العراقي بتدبير الهجوم على السفارة الأمريكية في بغداد.

وقال الوزير الأمريكي عبر "تويتر": "تم تنظيم الهجوم من قبل الإرهابيين أبو مهدي المهندس وقيس الخزعلي، وحرض عليه الوكلاء الإيرانيون هادي العامري وفالح الفياض".

واعتبرت الخارجية الإيرانية أن التصريحات الأمريكية "تلوح بالحرب".

كما حمّل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، إيران، مسؤولية الاعتداء على سفارة واشنطن ببغداد.

واقتحم عشرات المحتجين، الثلاثاء، حرم سفارة واشنطن في بغداد، وأضرموا النيران في بوابتين وأبراج للمراقبة، قبل أن تتمكن قوات "مكافحة الشغب" العراقية من إبعادهم إلى محيط السفارة.

ويأتي هذا التطور ردًا على غارات جوية أمريكية استهدفت، الأحد، مواقع لكتائب "حزب الله" العراقي، أحد فصائل "الحشد الشعبي"، بمحافظة الأنبار (غرب)، ما أسقط 28 قتيلًا و48 جريحًا بين مسلحي الكتائب.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر طهران تستدعي سفير سويسرا راعي المصالح الأمريكية في إيران برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : وكالة الاناضول

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج