أخبار عاجلة

وزير دفاع قطر ورئيس جنوب إفريقيا يبحثان تعزيز التعاون العسكري

وزير دفاع قطر ورئيس جنوب إفريقيا يبحثان تعزيز التعاون العسكري
وزير دفاع قطر ورئيس جنوب إفريقيا يبحثان تعزيز التعاون العسكري

اليكم تفاصيل هذا الخبر وزير دفاع قطر ورئيس جنوب إفريقيا يبحثان تعزيز التعاون العسكري

أحمد يوسف/ الأناضول

التقى وزير الدفاع القطري خالد بن محمد العطية، الثلاثاء، مع رئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما، في مدينة بريتوريا الجنوب إفريقية.

وقالت وزارة الدفاع القطرية، في بيان، إنه تم خلال اللقاء "مناقشة سبل تعزيز التعاون في المجالات الدفاعية والعسكرية".

وبحث العطية وزوما أيضا "إمكانية استثمار القوات المسلحة القطرية في مجموعة دينيل (الجنوب إفريقية) للتصنيع العسكري".

كما تناول اللقاء "العلاقات الثنائية بين البلدين، وفتح آفاق جديدة للتعاون العسكرين، ومناقشة إمكانية تبادل الخبرات والدورات التدريبية العسكرية، بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين".

وبحث العطية وزوما كذلك جهود قطر وجنوب إفريقيا في مكافحة الارهاب والتطرف، إضافة إلى الأوضاع الراهنة في منطقة الخليج، وتأثيرها على جميع الأطراف بدون استثناء، وفق البيان القطري.

ومنذ أشهر تمر منطقة الخليج بأزمة غير مسبوقة، حيث قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين إضافة إلى مصر، في 5 يونيو/ حزيران الماضي، علاقاتها مع قطر، بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، متهمة الطرف الآخر بمحاولة فرص الوصابة على قرارها الوطني.


تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: وكالة الاناضول

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وزير دفاع قطر ورئيس جنوب إفريقيا يبحثان تعزيز التعاون العسكري برجاء ابلاغنا اوترك تعليف فى الأسفل

المصدر : وكالة الاناضول