أخبار عاجلة
الكونتيسة صوفي في الدوحة لرعاية "عمى الأطفال" -
خطة جامعة الأزهر لحل أزمة «طريق الموت» -
الحرارة أدنى من معدلها العام بـ3 درجات مئوية -

تعاون بين «زايد للإسكان» و«مصدر» لتطوير الفلل المستدامة

تعاون بين «زايد للإسكان» و«مصدر» لتطوير الفلل المستدامة
تعاون بين «زايد للإسكان» و«مصدر» لتطوير الفلل المستدامة

اليكم تفاصيل هذا الخبر تعاون بين «زايد للإسكان» و«مصدر» لتطوير الفلل المستدامة

أبرم برنامج الشيخ زايد للإسكان أمس مذكرة تفاهم وشراكة مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» تهدف إلى التوسع في تطوير المساكن الصديقة للبيئة المتماشية مع مفهوم «الفيلا المستدامة في مدينة مصدر» في مختلف إمارات الدولة.

ووقع على مذكرة التفاهم المهندس محمد إبراهيم المنصوري، المدير التنفيذي للشؤون الهندسية في برنامج الشيخ زايد للإسكان، ويوسف باصليب، المدير التنفيذي لإدارة التطوير العمراني المستدام في «مصدر» على هامش أعمال اليوم الأول لقمة «مدن المستقبل» في العالم العربي 2017 المنعقدة في دبي.

ويعد مشروع «الفيلا المستدامة في مدينة مصدر» الذي تم إطلاقه خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة 2017، عقاراً سكنياً ذا كفاءة عالية في استهلاك المياه والطاقة، حيث يهدف إلى استهلاك أقل من 35 % من المياه و72 % من الطاقة مقارنةً بالمساكن التقليدية في أبوظبي من الحجم نفسه.

وتنص المذكرة على أن يقوم زايد للإسكان ببناء نماذج حول الإمارات تتماشى مع مفهوم «الفيلا المستدامة في مدينة مصدر» وبدورها ستقوم شركة «مصدر» بتقديم الدعم والتوجيه التقني. ومن المتوقع أن تؤمن هذه الشراكة بيانات إضافية حول أداء المساكن المستدامة.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: البيان

 
DMCA.com Protection Status