أخبار عاجلة
أمير حائل يستقبل وفد جمعية شهداء الواجب -
أمير حائل يستقبل وفد جمعية شهداء الواجب -

وزير الدفاع القطري يزور عددًا من القواعد العسكرية بفرنسا

وزير الدفاع القطري يزور عددًا من القواعد العسكرية بفرنسا
وزير الدفاع القطري يزور عددًا من القواعد العسكرية بفرنسا

اليكم تفاصيل هذا الخبر وزير الدفاع القطري يزور عددًا من القواعد العسكرية بفرنسا

الدوحة/أحمد يوسف/الأناضول

أجرى وزير الدفاع القطري خالد بن محمد العطية، الخميس، جولة في عدد من القواعد العسكرية الفرنسية، تفقد خلالها مجموعات من قوات بلاده تتلقى تدريبات عسكرية واستخبارية هناك.

جاء ذلك بحسب بيان صادر عن مديرية التوجيه المعنوي، التابعة لوزارة الدفاع القطرية، اطلعت عليه الأناضول.

وذكر البيان أن العطية، الذي يجري زيارة غير معلنة المدة لفرنسا، تفقد جناح الطائرات التدریبیة، ومدرسة صف الضباط لعلوم صیانة الطائرات المقاتلة في قاعدة راشفور، بالمدينة التي تحمل ذات الاسم.

وأشار، أن الوزير التقى مجموعة من القوات المسلحة القطریة في القاعدة، التي یتم فیھا تعلیم الدروس الأساسیة للمتدربین في مجال صیانة الطائرات المقاتلة.

كما زار العطية قاعدة عسكرية في مدینة مونت دي مارسان (جنوب)، حيث يتلقى متدربین من ضباط وضباط صف وأفراد تابعین للقوات الجویة الأمیریة القطریة، تدریبات خاصة على قیادة وصیانة مقاتلات "الرافال" بالتعاون مع الجانب الفرنسي.

وتفقد الوزير القطري معھد التدریب الإستخباراتي المشترك في مدینة ستراسبورغ (شرق)، واطلع على مجریات وجوانب التدریب الخاصة التي تتلقاھا مجموعة من القوات الجویة الأمیریة القطریة.

وكان العطیة، قد بحث، الأربعاء، مع وزیرة الجیوش الفرنسیة فلورانس بارلي، "العلاقات الثنائیة بین البلدین الصدیقین في المجالات الدفاعیة والعسكریة".

جاء ذلك خلال لقاء جمعهما بالعاصمة باريس، حيث يقوم الوزير القطري بزیارة رسمیة لفرنسا؛ لم تعلن مدتها.

الوزير قام ايضاً، بزيارة المعھد الفرنسي للعلاقات الدولیة الذي یعتبر المركز الرئیس للبحوث والنقاشات المستقلة في فرنسا والمختص بإجراء التحلیلات حول القضایا الدولیة.

كما زار شركة "نكستر" المختصة بصناعة الأسلحة والآلیات الحربیة؛ والتي تقوم بصناعة عدد من الأسلحة والآلیات.

جدير بالذكر أن القوات البحرية الأميرية القطرية ونظيرتها الفرنسية، نفذت في سبتمبر/ أيلول 2017، مناورات عسكرية بحرية في مناطق میناء حمد القطري وقاعدة الدوحة البحریة والمیاه الإقلیمیة لقطر.


تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: وكالة الاناضول

 
DMCA.com Protection Status