أخبار عاجلة
استجواب رئيس بيرو في شبهات فساد -
مقتل 4 طلاب بتصادم قطار وحافلة في فرنسا -

الخارجية الأمريكية: نؤكد دعمنا للسراج وحكومته

الخارجية الأمريكية: نؤكد دعمنا للسراج وحكومته
الخارجية الأمريكية: نؤكد دعمنا للسراج وحكومته

اليكم تفاصيل هذا الخبر الخارجية الأمريكية: نؤكد دعمنا للسراج وحكومته

واشنطن/أثير كاكان/ الأناضول

أعلنت الولايات المتحدة، دعمها لرئيس حكومة الوفاق الليبية فائز السراج، وحكومته؛ من أجل "بناء مستقبل مستقر موحد وزاهر" في ليبيا.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر ناورت، الخميس "نحن سعداء بالترحيب برئيس الوزراء الليبي فائز السراج، والوفد المرافق له في واشنطن".

وأضافت ناورت، في الموجز الصحفي الذي عقدته، الخميس، من مقر الوزارة بواشنطن "الرئيس (دونالد ترامب) سيستقبل السراج في البيت الأبيض يوم غد(الجمعة)".

وتابعت "ومن المنتظر أن يقوم رئيس الوزراء(السراج) خلال مكوثه في واشنطن، بعقد لقاءات مع قيادات أمريكية أخرى، من بينها الوزير (الخارجية ريكس) تيلرسون والوزير (الدفاع جيمس) ماتيس".

وأشارت أن بلادها تتطلع إلى اللقاءات التي سيعقدها المسؤول الليبي مع نظرائه الأمريكيين "من أجل تعميق الشراكة بين الولايات المتحدة وليبيا".

ولفتت هيدرز أن الوزير تيلرسون سيحرص خلال لقائه مع السراج على "تأكيد دعم الولايات المتحدة له، ولحكومته، في وقت يسعى فيه الشعب الليبي لبناء مستقبل اكثر استقرارًا، ووحدةً وازدهارًا".

كما اوضحت أن وزير الخارجية سيبحث مع السراج كذلك "جهودنا المشتركة لهزيمة داعش وجماعات إرهابية أخرى(لم تسمها)".

واستطردت "كما سيبحثان الدور المركزي لوساطة المبعوث الخاص للأمم المتحدة (غسان) سلامة وأهمية الجهود الليبية من اجل التوصل لحل سياسي في إطار الاتفاق السياسي(الصخيرات 2015)".

وفي وقت سابق الخميس، استقبل وزير الدفاع الأمريكي، ماتيس، السراج، في مقر الوزارة بمبنى البنتاغون.


تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: وكالة الاناضول