أخبار عاجلة
السعودية تعتزم إنشاء 7 سدود -
«الأرصاد» تحذر من تقلبات جوية ابتداءً من اليوم -

استشهاد فلسطيني برصاص مستوطن شمال الضفّة

استشهاد فلسطيني برصاص مستوطن شمال الضفّة
استشهاد فلسطيني برصاص مستوطن شمال الضفّة

اليكم تفاصيل هذا الخبر استشهاد فلسطيني برصاص مستوطن شمال الضفّة

استشهد فلسطيني، أمس، بعد أن أطلق عليه مستوطن إسرائيلي النار في قرية قصرة شمال الضفة الغربية المحتلة، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية. وقالت الوزارة في بيان، إنّها تبلغت باستشهاد المواطن محمد احمد زعل «45 عاماً» من قرية قصرة جنوب نابلس في الضفة الغربية بعد إطلاق مستوطن النار عليه. وأكّد شهود من القرية أنّ محمد زعل مزارع وكان يعمل في أرضه.

من جهته، زعم الاحتلال أن المستوطن أطلق النار بعد أن تم استهداف مجموعة من المستوطنين كانت تتجول قرب المكان بإلقاء الحجارة عليهم من قبل فلسطينيين. وقال ناطق عسكري: «وصلت وحدة من الجيش الى الموقع وقدمت المساعدة الطبية للفلسطيني مع ضمان أمن المتجولين».

بدورها، دانت الرئاسة الفلسطينية في بيان هذا العمل الجبان الوحشي الذي قام به قطعان المستوطنين، ضد المدنيين الفلسطينيين في بلدة قصرة وأدى إلى استشهاد المواطن محمد احمد زعل.

وأضافت أنّ هذا دليل قاطع للعالم أجمع على مدى بشاعة الجرائم التي يقوم بها المستوطنون، ضد أبناء الشعب الفلسطيني العزل، والذي يتطلب تدخلاً دولياً عاجلاً لتوفير الحماية لشعبنا.

وتابعت أنّ الفلسطينيين، تمكنوا من احتجاز عدد من المستوطنين الذي قاموا بالاعتداء عليهم، ولكن وعيهم الوطني دفعهم إلى تسليم المستوطنين، وعدم الاعتداء عليهم، وهذا يؤكد الفرق بين المواطن الفلسطيني الساعي للسلام والأمن والأمان، وبين المستوطن الذي يسعى لنشر الدم والقتل بحماية جيش الاحتلال.

اعتداء مستوطنين

إلى ذلك، أفاد رئيس مجلس قروي عصيرة القبلية الجنوبية حافظ صالح، بأنّ عشرات المستوطنين من يتسهار قاموا بالاعتداء على المواطنين ما ادى الى اشتباكات فتدخل الجيش وانسحب المستوطنون. وأشار الهلال الأحمر الفلسطيني إلى إصابة واحدة في القدم في قرية قصرة، وتعاملنا مع مصابين في عصيرة القبلية الجنوبية تعرضوا للضرب من قبل المستوطنين. ولا زالت سلطات الاحتلال تحتجز جثمان الشهيد.

قصف احتلال

على صعيد آخر، أعلنت مصادر فلسطينية أن جيش الاحتلال أطلق أمس عدة قذائف مدفعية أطراف شمال قطاع غزة بعد أن قال إنه رصد إطلاق قذيفة هاون محلية. وذكرت المصادر أن الجيش أطلق ست قذائف مدفعية على نقطتي رصد قرب السياج الفاصل مع شمال قطاع غزة دون وقوع إصابات. في المقابل قال جيش الاحتلال إن قذيفة هاون محلية أطلقت من قطاع غزة لكنها سقطت خلف السياج الفاصل مع القطاع، فيما تم الرد بإطلاق قذائف مدفعية.

إصابات

في الأثناء، أصيب ثلاثة أشخاص، أمس، جراء إلقاء طائرات الاحتلال الإسرائيلي مادة بيضاء مجهولة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة. وقالت مصادر طبية، انه تم نقل المصابين الثلاثة إلى مستشفى غزة الأوروبي، وتم وضعهم في غرفة خاصة بالمستشفى وأخذ عينة منهم للفحص. وأشارت المصادر إلى أن المصابين يعانون من حساسية وحكة في أنحاء الجسم وحرقة في العيون.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: البيان