أخبار عاجلة
ميدو غاضبا: الزمالك ينهار والوزير يتفرج -
نيبوشا يتقدم باستقالته من تدريب الزمالك -
اربعة قتلى في حادث مروحية في كندا -

البرلمان الأوروبي: إيران مطالبة بوقف دعم الحوثيين

البرلمان الأوروبي: إيران مطالبة بوقف دعم الحوثيين
البرلمان الأوروبي: إيران مطالبة بوقف دعم الحوثيين

اليكم تفاصيل هذا الخبر البرلمان الأوروبي: إيران مطالبة بوقف دعم الحوثيين

دعا البرلمان الأوروبي أمس إيران إلى وقف دعم جماعة الحوثي في اليمن «سواء بشكل مباشر أو عن طريق وكلاء» معرباً في الوقت نفسه عن دعمه الكامل لجهود الأمم المتحدة لاستئناف المفاوضات في اليمن. في وقت أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أن مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية قدمت اليمن إرضاء لإيران.

دان البرلمان «الهجمات الصاروخية العشوائية على المدن السعودية لا سيما مطار الملك خالد في الرياض في الرابع من نوفمبر الجاري من قبل مليشيات الحوثي وعلي صالح». وأعرب عن أسفه لقرار جماعة الحوثي وحلفائها من جماعة علي صالح رفض مبعوث الأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ مفاوضاً للسلام.

دمار وخراب

من جهته، أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أمس، أن مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية قدمت اليمن إرضاء لإيران ولا تكترث لمصير الشعب وما سببته من دمار وخراب.

وقال في كلمة له بمناسبة الذكرى الخمسين للاستقلال الوطني لبلاده، الذي يصادف الثلاثين من شهر نوفمبر 1967 «إن إيران تعمل على إعاقة مسيرة التسوية السياسية في اليمن وتحاول عبر أذرعها نقل تجربتها العقيمة التي يرفضها ويلفظها المجتمع اليمني كله»، في الأثناء، قال رئيس هيئة الأركان اليمنية اللواء الركن طاهر بن علي العُقيلي، إن «الجيش في بلاده يحقق مكاسب جديدة كل يوم في حربه ضد مليشيا الحوثي وصالح الانقلابيين». وأكد عند زيارته جبهات بيحان، وعسيلان، بمحافظة شبوة أن قوات الشرعية تقترب من تحقيق النصر الكبير للشعب اليمني .

وجددت مقاتلات التحالف العربي، أمس قصفها مواقع للمتمردين الحوثيين ومليشيا الرئيس السابق صالح في محافظة صعدة شمالي اليمن. وسط تقدم في صنعاء وقالت مصادر محلية، إن الطيران استهدف بأكثر من غارة مواقع للمليشيا في منطقة وادي خلب التابع لمديرية الظاهر جنوب غربي المحافظة.

صد هجوم

وتمكنت قوات الشرعية من صد هجوم لمليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قبالة الخوبة في منطقة جازان. وأفادت مصادر أن فصائل من المليشيات حاولت الهجوم على نقاط رقابية عسكرية عبر محاورعدة، لكنها فشلت بعد أن تعاملت معها القوات السعودية من خلال الأسلحة المباشرة وغير المباشرة، بمساندة من طيران التحالف الذي استهدف التعزيزات العسكرية القادمة إليهم.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: البيان