أخبار عاجلة

الخارجية الأمريكية: البيت الأبيض نفى أنباء تتحدث عن خطة لإقالة تيلرسون

الخارجية الأمريكية: البيت الأبيض نفى أنباء تتحدث عن خطة لإقالة تيلرسون
الخارجية الأمريكية: البيت الأبيض نفى أنباء تتحدث عن خطة لإقالة تيلرسون

اليكم تفاصيل هذا الخبر الخارجية الأمريكية: البيت الأبيض نفى أنباء تتحدث عن خطة لإقالة تيلرسون

واشنطن/ أثير كاكان/الأناضول
قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، إن البيت الأبيض نفى صحة التقارير الإعلامية التي ترددت عن عزم الرئيس دونالد ترامب، إقالة وزير الخارجية ريكس تيلرسون من منصبه.
جاء على لسان المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر ناورت، خلال الموجز الصحفي، الذي عقدته بمقر الوزارة في واشنطن.

وصباح اليوم، كشفت تقارير إعلامية أمريكية، نقلا عن مسؤولين رفيعي المستوى في إدارة ترامب، أن البيت الأبيض وضع خطة لإقالة تيلرسون على خلفية "التوتر" بينه والرئيس ترامب، على أن يتم استبداله بالمدير الحالي لوكالة المخابرات المركزية، مايك بومبيو.
وأوضحت "ناورت" خلال الموجز الصحفي، أن كبير موظفي البيت الأبيض جون كيللي، اتصل بكبيرة موظفي الخارجية مارغريت بيترلين‎، ليخبرها أن التقارير الإعلامية التي تحدثت عن نية الرئيس ترامب، إقالة تيلرسون من منصبه "غير صحيحة".

وفي وقت سابق اليوم، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة هاكابي ساندرز، في بيان، إن "تيلرسون يستمر بقيادة وزارة الخارجية، والتشكيلة الحكومية برمّتها تركز على إتمام هذه السنة الناجحة بشكل يفوق الوصف والتي هي العام الأول من إدارة ترامب".

وأضافت "ليس هناك إعلان عن تغيير في الطواقم خلال هذه المرحلة"، لكنها في الوقت ذاته لم تنف صحة الأنباء التي تتحدث عن خطة استبدال تيلرسون.

وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز"، يقف ترامب وتيلرسون، على طرفي نقيض حول عدد من القضايا الأساسية، بينها الملف النووي الإيراني، والمواجهة مع كوريا الشمالية، والخلافات بين حلفائه العرب.

وذكرت الصحيفة الخميس، أن تيلرسون، وصف ترامب في جلسات خاصة بـ"الأحمق"، فيما انتقد الأخير وزير خارجيته علنا "لأنه يضيع وقته بعملية توعية دبلوماسية لكوريا الشمالية".


تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: وكالة الاناضول