محمد بن زايد:قلوبنا تنبض بشهدائنا الأبرار وببطولاتهم وتضحياتهم

اليكم تفاصيل هذا الخبر محمد بن زايد:قلوبنا تنبض بشهدائنا الأبرار وببطولاتهم وتضحياتهم

دعا صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة المولى عز وجل أن يرحم شهداء الوطن الأبطال وأن يكرم نزلهم وأن يسكنهم فسيح جناته وأن يتغمدهم بواسع رحمته.

جاء ذلك خلال مشاركة سموه جموع المواطنين والمقيمين وقفة الدعاء الصامت التي نظمت في جميع أنحاء الدولة احتفاء بيوم الشهيد واعتزازا وعرفانا بتضحيات شهدائنا الأبرار.

كما دعا سموه خلال وقفة الدعاء الصامت في واحة الكرامة الله تعالى أن يحفظ دولة الإمارات وأن يديم عليها عزها وأمنها واستقرارها وأن يحميها من كل مكروه لتواصل مسيرتها الميمونة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

وقال سموه: «جميعنا اليوم على امتداد واتساع الوطن، نقف وقفة عز وشموخ للاحتفاء بشهدائنا الأبرار، قلوبنا تنبض بهم وببطولاتهم وتضحياتهم، هم لم يغادرونا بل سيظلون يسكنون في ذاكرة كل بيت وكل بقعة في أرضنا الخيرة».

وأضاف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: «نقف وهاماتنا شامخة بتضحيات شهدائنا البررة، نستذكر مآثرهم وأعمالهم وما سطرته أفعالهم البطولية من معان سامية باقية تمد الأجيال بالعبر وتدفعهم إلى الحفاظ على إرث الشهداء والوفاء له والعمل به».

وشارك في دقيقة الدعاء الصامت، سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسمو الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي.

وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة.

ومعالي محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع، والفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة ووزارتي الدفاع والداخلية ومسؤولي وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

وتضمنت فعالية الاحتفاء بهذه المناسبة، الوقوف دقيقة صمت والدعاء لأرواح الشهداء في تمام الـ 11.30 صباحاً أعقبها رفع العلم وعزف السلام الوطني تعبيراً عن وقوف الإمارات قيادة وشعباً اعتزازاً وفخراً بتضحيات شهدائنا الأبرار وعرفاناً بما قدموه لوطنهم وشعبهم.

ويأتي إحياء هذه المناسبة في 30 من نوفمبر تكريماً لشهداء الوطن واستذكاراً لبطولاتهم وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن والحق والواجب، وكانت فعالية يوم الشهيد بدأت على مستوى الدولة بتنكيس العلم في تمام الـ 8 صباحاً.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: البيان