أخبار عاجلة
مجددا – تفاصيل حول هاتف سامسونج جالاكسي S9 ! -
مجددا – تفاصيل حول هاتف سامسونج جالاكسي S9 ! -
صنقور ويوسف يغيبان عن "الأبيض" في خليجي 23 -
هذا ما يخبرك به لون شفتيك عن صحتك! -

السراج: مستعدون للمساعدة بترحيل المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدانهم

السراج: مستعدون للمساعدة بترحيل المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدانهم
السراج: مستعدون للمساعدة بترحيل المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدانهم

اليكم تفاصيل هذا الخبر السراج: مستعدون للمساعدة بترحيل المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدانهم

طرابلس / وليد عبد الله / الأناضول

أبدى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، فائز السراج، الخميس، استعداد بلاده للمساعدة في ترحيل المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدانهم.

وقال المكتب الإعلامي للسراج، في بيان، إن تصريحات السراج جاءت خلال مشاركته رؤساء أفارقة وأوروبيين، في اجتماع عقد حول الهجرة غير الشرعية، على هامش القمة الإفريقية الأوروبية بمدينة أبيدجان الإيفوارية.

ودعا السراج إلى "ضرورة أن تهتم الدول الأوروبية بقضية التنمية في دول المصدر الإفريقية، إلى جانب الأبعاد الإنسانية والأمنية".

كما شدّد على أهمية التعاون والتنسيق لتأمين الحدود المشتركة بين ليبيا ودول الجوار، حاثّا المجتمع الدولي على المساهمة بفعالية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والتهريب بمختلف أشكاله.

وجدد السراج دعوته إلى جميع الأطراف لمساعدة بلاده على اجتياز أزمتها السياسية الراهنة، مؤكدا أن الحل الحاسم لمشكلة الهجرة غير الشرعية عبر ليبيا "يكمن في تحقيق الاستقرار فيها".

ووفق البيان، اتفق المجتمعون في أبيدجان على إجراء عمليات للترحيل الطوعي، في الفترة المقبلة، للمهاجرين الراغبين بمغادرة ليبيا، بالتنسيق مع المنظمات الدولية ذات الاختصاص.

كما قرروا العمل على تفكيك شبكات التهريب، وملاحقة المهربين الذين يتم التعرف إليهم.

وأبدى المشاركون بالاجتماع "تفهّمه" للمصاعب التي تواجه ليبيا، مؤكدين أن حل الأزمة السياسية ينبغي أن ينطلق من أرضية الاتفاق السياسي.

كما اتفقوا على أن تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا يُشكّل "الحل الدائم والوحيد" لقضية الهجرة غير الشرعية وانتهاكات حقوق الإنسان.


تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: وكالة الاناضول