أخبار عاجلة

أطعمة تسبب حب الشباب... تجنبيها

أطعمة تسبب حب الشباب... تجنبيها
أطعمة تسبب حب الشباب... تجنبيها

قد تفاجئين بظهور بعض الحبوب على بشرتك وأنت لا تعرفين السبب، رغم أن الغسول الخاص بك من ماركة جيدة، وكذلك كريم الترطيب، فما هو السبب يا ترى؟

قد تكون الأطعمة التي تتناولينها هي السبب الأول في تكاثر الحبوب على بشرتك ، كيف ذلك؟

إليك بعض التفاصيل حسب ما جاء في موقع سيدتي:

1. الشوكولاتة: تحتوي الشوكولاتة على نسبة عالية من السكر، وهذا الأخير يعتبر من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب ، كما أن السكريات تسبب طفرات في إنتاج الهرمونات، والنتيجة هي هرمونات غير منتظمة وحبوب تتكاثر.

2. منتجات الألبان: هي غنية بالعناصر الغذائية والهرمونات التي قد تؤدي إلى ظهور حب الشباب، كما أن الحليب يزيد من إنتاج الأنسولين في الجسم، مما يؤدي إلى ظهور الحبوب، فإذا كنت من ذوات البشرة التي تظهر فيها البثور بكثرة، ابتعدي عن منتجات الألبان.

3. الأملاح: تتسبب الأملاح في تورّم الأنسجة والوجه، لذا ابتعدي عن تناول الأطعمة المعالجة باليود، لأنها قد تسبب ظهور بعض الحبوب.

4. الشاي الأسود: يحتوي الشاي الأسود على مادة الكافيين، التي تحفز غدد الأدرينالين على إنتاج هرمون التوتر، الذي قد يضر بالبشرة، ويؤدي إلى ظهور حب الشباب.

5. الوجبات السريعة: تحتوي على الكثير من الدهون المشبعة وغير المشبعة، والتي تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح والسكريات، وكذلك المواد الكيميائية التي قد تؤدي إلى سد المسام، وظهور البثور والحبوب على البشرة .

6. الفلفل الحار: يعمل على تنشيط الدورة الدموية، مما يحفز على زيادة التعرق واحمرار البشرة، وبالتالي ظهور حب الشباب.


تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الوطن نيوز