الفصائل الفلسطينية تدعو للاحتجاج ضد أي قراريعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل

الفصائل الفلسطينية تدعو للاحتجاج ضد أي قراريعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل
الفصائل الفلسطينية تدعو للاحتجاج ضد أي قراريعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل

اليكم تفاصيل هذا الخبر الفصائل الفلسطينية تدعو للاحتجاج ضد أي قراريعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل

رام الله/ قيس أبو سمرة/ الأناضول

دعت الفصائل الفلسطينية، إلى تنظيم احتجاجات لمدة ثلاثة أيام، تبدأ غدا الأربعاء، رفضا للاعتراف الأمريكي (المحتمل) بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، أو نقل السفارة إليها.

وطالبت الفصائل (ومن بينها حركتا فتح وحماس) في بيان مشترك، أصدرته بعد اجتماع عقدته في مدينة رام الله، ووصل وكالة الأناضول نسخة منه، "الفلسطينيين بالتجمع في مراكز المدن، والاعتصام أمام السفارات والقنصليات الامريكية".

ودعت إلى تنظيم "مسيرة مركزية يوم الخميس القادم في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية".

وقال البيان:" الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل أو نقل السفارة إليها سوف يفتح الأبواب على مصراعيها لبوابة المواجهة سياسياً و ميدانياً وعلى كافة المستويات المحلية والاقليمية والدولية".

وأضاف:" سياسة الرئيس دونالد ترامب التي تقوم على الابتزاز السياسي، ستحطم قدرته على تحقيق مشاريعه وأطماعه الاقليمية الاستعمارية في المنطقة".

كما دعت "القيادات والشعوب العربية والإسلامية"، إلى "تحمل مسؤولياتهم تجاه القدس".

وقال مسؤولون أمريكيون، يوم الجمعة الماضي، إن الرئيس ترامب، يعتزم الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، في خطاب يلقيه، غدا الأربعاء، حسب وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية.

واحتلت إسرائيل، مدينة القدس الشرقية في العام 1967، وأعلنت لاحقًا ضمها إلى القدس الغربية، معتبرة إياها "عاصمة موحدة وأبدية" لها؛ وهو ما يرفض المجتمع الدولي الاعتراف به.

ويتمسك الفلسطينيون بمدينة القدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة.


تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: وكالة الاناضول