أخبار عاجلة
«العدل» تعلن أسماء 22 مرشحة للوظائف النسائية -
أمير المدينة يدشن مكتبة الأديب مدني -
الملحق التجاري الصيني يزور جامعة حفر الباطن -

ناسا تعلن عن اكتشاف جديد في الفضاء

ناسا تعلن عن اكتشاف جديد في الفضاء
ناسا تعلن عن اكتشاف جديد في الفضاء

اليكم تفاصيل هذا الخبر

ناسا تعلن عن اكتشاف جديد في الفضاء

تعقد ناسا مؤتمرًا صحفيًا لتعلن عن اكتشاف ما حققته في الفضاء. ويرجح أن يتناول الإعلان أنباءً عن كوكب خارج المنظومة الشمسية.

تحضر وكالة الفضاء الاميركية (ناسا) إعلانًا مهمًا، بعدما عثر تلسكوب الوكالة على شيء ما في الفضاء. لا تتوافر معلومات كثيرة عن هذا الاكتشاف، لكن ناسا لا تدعو إلى مؤتمر صحفي إلا للإعلان عن اختراق كبير، الأمر الذي أثار تكهنات بشأن ما اكتشفه تلسكوبها الفضائي "كيبلر".

كل ما قالته ناسا كان أنها ستعقد المؤتمر الصحفي في السادسة مساء بتوقيت لندن، على أن تُبث وقائع المؤتمر مباشرة على موقعها.

ما عُرف حتى الآن مفاده أن الاكتشاف تحقق باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي من غوغل. ومن المؤكد تقريبًا أن الوكالة ستذيع أنباءً عن كوكب خارج المنظومة الشمسية.

تعطي مثل هذه الاشارات بعض المفاتيح بشأن ما سيُعلن عنه، وخلاف ذلك، فإن كل شيء سيُعرف حين يبدأ المؤتمر الصحفي. لكن المرجح ألا تعلن ناسا عن اكتشاف مخلوقات فضائية كما يأمل كثيرون.

يعمل التلسكوب "كيبلر" على مسح السماء وتسجيل أي نجوم تزداد سطوعًا أو يخبو ضؤها، كما يحدث عندما يمر كوكب أمام النجم. وإذا حدث ذلك، فإن السطوع يمكن أن يُرصد بمرور الوقت. وبدراسة خفوت الضوء، يستطيع العلماء أن يعرفوا أشياء عدة، مثل حجم الكوكب ومدى قربه من نجمه.

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "إندبندنت". الأصل منشور على الرابط: http://www.independent.co.uk/life-style/gadgets-and-tech/news/nasa-announcement-today

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: إيلاف

التالى فيديو| فراج: منطقة دفن النفايات بشرق القاهرة مصدر للغازات المسرطنة