أخبار عاجلة
عصام عبد الفتاح: تجاوزات علاء عبد العال «مرفوضة» -

15 قتيلاً بقصف سوق في إدلب.. وقذائف على مطار دمشق

15 قتيلاً بقصف سوق في إدلب.. وقذائف على مطار دمشق
15 قتيلاً بقصف سوق في إدلب.. وقذائف  على مطار دمشق

اليكم تفاصيل هذا الخبر 15 قتيلاً بقصف سوق في إدلب.. وقذائف على مطار دمشق

سقط 15 قتيلاً بقصف استهدف سوقاً في محافظة إدلب شمال سوريا، في وقت سقطت ثلاث قذائف في مطار دمشق الدولي.

وأفاد سكان ورجال إنقاذ بأن ما لا يقل عن 15 شخصاً قُتلوا أمس، عندما قصفت طائرات حربية سوقاً مزدحمة في مدينة أريحا، التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة، في ثاني هجوم من نوعه على المنطقة الواقعة في محافظة إدلب، التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة، خلال 24 ساعة.

وقالت هيئة الدفاع المدني التي تديرها المعارضة: إن 20 شخصاً آخرين أصيبوا في الهجوم. وأظهرت مشاهد مصورة بثها ناشطون محليون وقوع أضرار بالغة واختلاط البضائع بأشلاء بشرية.

ولم يتسن التأكد من صحة هذه المشاهد. وقال أحد السكان إن الهجوم وقع في أكثر ساعات النهار ازدحاماً.

وقال موظفون بالدفاع المدني وسكان إن بلدات خان شيخون ومعرة النعمان وسراقب وعشرات القرى تعرضت منذ الأحد الماضي، لعشرات الغارات.

في الأثناء، سقطت ثلاث قذائف صاروخية داخل مطار دمشق الدولي قرب طائرة تحمل دفعة من المشاركين في مؤتمر الحوار السوري، في مدينة سوتشي الروسية أمس. وقالت مصادر أمنية سورية «إن ثلاث قذائف سقطت (الأربعاء) داخل حرم مطار دمشق الدولي، قرب الطائرة، التي أقلت دفعة من الوفد السوري، الذي شارك في مؤتمر سوتشي، دون أن يصاب أي من المشاركين أو الطائرة».

وقال عضو مجلس الشعب السوري فارس الجنديات، عضو الوفد العائد من سوتشي «لدى هبوط الطائرة على مدرج مطار دمشق سقطت القذيفة الأولى وخلال توقف الطائرة ونزول أعضاء الوفد سقطت قذيفتان ولم يصب أحد من أعضاء الوفد أو الطائرة».

وكانت شركة الطيران السورية الخاصة «أجنحة الشام» أعلنت اختيارها لنقل المشاركين إلى مدينة سوتشي الروسية للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني.