أخبار عاجلة

هزاع بن زايد: الجهات الحكومية بيئة حاضنة للإبداع

هزاع بن زايد: الجهات الحكومية بيئة حاضنة للإبداع
هزاع بن زايد: الجهات الحكومية بيئة حاضنة للإبداع

اليكم تفاصيل هذا الخبر هزاع بن زايد: الجهات الحكومية بيئة حاضنة للإبداع

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، كرم سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الفائزين بجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز في دورتها الـ 5، وذلك خلال الحفل الذي أقيم أمس في فندق قصر الإمارات بأبوظبي.

وقال سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، إن جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز، تؤكد سعي حكومة أبوظبي الدؤوب نحو الارتقاء بمستوى الأداء المؤسسي، وتعزيز نهج الجهات الحكومية، لتكون بيئة حاضنة للإبداع، محفزة على الابتكار، داعمة للمبادرات الخلاقة، والتي تعد اليوم من المحركات الرئيسة لتحقيق الأهداف الحكومية بكفاءة وفاعلية.

وأضاف: «تعبر توجهات حكومة أبوظبي عن رؤية استراتيجية واضحة وتطلعات تنموية لا تتحقق إلا من خلال التميز، لا سيما في ظل الاهتمام والدعم الذي تقدمه القيادة الحكيمة للجهات الحكومية في إمارة أبوظبي».

وأشار سموه إلى أن جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز، باتت رائدة على مستوى جوائز التميز الحكومية، وأرست معايير تقييم مهنية ودقيقة، تبعاً لأفضل الممارسات العالمية، مؤكداً أن بيئة عمل الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي، تتميز بابتعادها عن النمطية، وهي في سباق مستمر لتحسين أدائها وتطوير خدماتها، تبعاً للرؤى الاستراتيجية التي تهدف إلى تحسين وتسهيل الخدمات والإجراءات الحكومية، ومواكبة أبرز تطوراتها.

وفي تغريدات نشرها سموه عبر حسابه في تويتر، قال سموه: «برعاية الشيخ محمد بن زايد، شهدنا اليوم حفل جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز، نبارك لجميع الجهات والأفراد هذا الإنجاز. الفوز حافز لمزيد من الجهد والإبداع والابتكار، لتقديم أفضل الخدمات، وصنع التميز وحفظ ديمومته وتحقيق أهدافه، جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز، تستلهم رؤية الشيخ محمد بن زايد وبصيرته وعزمه، وفي عام زايد، نشهد ويشهد العالم المزيد من المشاريع والمبادرات التي ترسخ مسيرة التنمية والبناء، وتواصل النهضة الحضارية، وماضون في تبني أحدث وأفضل الممارسات الحكومية التي تضعنا دوماً في الصدارة».

حضر الحفل، سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للمطارات، وأعضاء المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وقياداتها الحكومية.

مسيرة التنمية

وبهذه المناسبة، قال الدكتور أحمد مبارك المزروعي، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، أثناء إلقاء كلمة حكومة أبوظبي، إن مسيرة التنمية التي تشهدها إمارة أبوظبي في كافة المجالات، أسّس قواعدها المتينة، ووضع لبناتها، الراحل الكبير، المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ونحن اليوم نحتفي بعام زايد، لننذر أنفسنا لخدمة الوطن وقيادته الرائدة وشعبه الوفي، ونستذكر إرث زايد العريق، ونستعيد معاً محطات تاريخه المضيء. وأكد أن التخطيط المستمر والعمل الدؤوب لبناء نهضة تنموية أساسها الإنسان، كان ولا يزال محوراً رئيساً من محاور نهضة أبوظبي، لافتاً إلى أن الإنجازات المتحققة في كل المجالات التنموية، أتت بفضل رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبتوجيهات ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة واهتمام سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

وكرّم سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، الجهات الفائزة بجائزة أبوظبي، والأفراد الحاصلين على وسام رئيس المجلس التنفيذي، وفي جوائز المحاور، فازت بجائزة محور الابتكار، شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، وفازت كذلك بجائزة الجهة المتميزة في الممكنات المؤسسية، أما في جوائز المعايير الرئيسة، فقد فازت بجائزة الجهة المتميزة في تحقيق خطة أبوظبي، شركة موانئ أبوظبي، وفازت بجائزة الجهة المتميزة في إسعاد المتعاملين، شركة أبوظبي الوطنية للمعارض، وفازت بجائزة الجهة المتميزة في أسعد بيئة عمل، شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، وفاز مركز الإحصاء بجائزة الجهة المتميزة في مجال الحكومة الرقمية، وفازت بجائزة الجهة المتميزة مالياً، موانئ أبوظبي.

تواصل

وفي جائزة الجهة المتميزة في التواصل المؤسسي، فازت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض، وفازت بجائزة الجهة المتميزة في إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال، شركة أبوظبي الوطنية للمعارض، وفازت بجائزة أفضل خدمة حكومية، شركة موانئ أبوظبي، وذلك عن خدمة «رسوّ ومغادرة الميناء»، فيما فازت خدمة «منحة أرض سكنية» بجائزة أفضل خدمة حكومية مشتركة، وهي الخدمة المشتركة بين هيئة أبوظبي للإسكان وعدد من الجهات الحكومية.

جوائز الأفراد

وفي جوائز الأفراد، فاز بوسام رئيس المجلس التنفيذي عن فئة «الموظف المتفاني ذو الخدمة الطويلة»، الموظف عبد الرب على أحمد الحميري من هيئة البيئة، وفاز بوسام رئيس المجلس التنفيذي عن فئة «الإشراف الإداري»، المهندس يوسف محمد قاسم محمد الحوسني من شركة أبوظبي للتوزيع، وعن فئة «الدعم الإداري»، فازت سهيلة سعيد المنذري من دائرة الثقافة والسياحة، وعن فئة «المجال التخصصي»، فاز النقيب الدكتور سالم سعيد الطليع الظهوري من شرطة أبوظبي، وعن فئة «الفني التقني»، فاز غانم صلاح القاسم من مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، وعن فئة «الموظف المبتكر»، فاز الدكتور حمود الحادر من شركة العين للتوزيع، وعن فئة «إسعاد المتعاملين الإشرافي»، فاز فيصل محمد حسين الجابري من صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي، وعن فئة «إسعاد المتعاملين غير الإشرافي»، فازت نوف على سلطان الحمادي من صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي، وعن فئة «المجال الميداني»، فازت خولة محمد خلفان الدهماني من مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، وفازت الدكتورة دعاء حاتم سيف الدين، من مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، عن فئة «الموظف الجديد»، وفاز كابتن عبد الكريم مبارك المصعبي من موانئ أبوظبي، عن فئة «المدير التنفيذي المتميز»، وعن فئة «المدير العام المتميز»، فاز الدكتور مطر راشد محمد الدرمكي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة».

تميز

وكرّم سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، شركة موانئ أبوظبي، لفوزها بجائزة الجهة المتميزة على مستوى حكومة أبوظبي.

وسيقوم مكتب برنامج أبوظبي للتميز، عقب انتهاء الدورة، بتزويد كافة المشاركين من الجهات والأفراد بالتقارير التعقيبية، والتي تبرز أهم نقاط أدائهم، ومواضع التحسين الواجب العمل عليها، بما يعزز رحلة التميز في العمل الحكومي، ويسهم في تحقيق الفاعلية في الأداء الحكومي بشكل مستدام.

وتم خلال الحفل، عرض مادة فيلمية حول منظومة التميز الحكومي في أبوظبي، والذي يسلّط الضوء على مختلف جوانب التميز في منظومة عمل حكومة أبوظبي، والجهات التابعة لها.

وسلط الفيلم، الضوء على مرور 10 سنوات على إطلاق جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز، ودورها في ترسيخ ثقافة التميز الحكومي، وأهميتها في تحقيق الريادة، وتحفيز الابتكار واستشراف المستقبل، وتبني أفضل الممارسات والتوجهات والمعايير الدولية.

كما تم استعراض فيلم يتناول تجربة المقيّمين في الدورة الخامسة لجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز، وذلك من خلال الزيارات التي قاموا بها للجهات الحكومية المرشحة لمختلف فئات الجائزة، إضافة إلى مقابلاتهم للقيادات والموظفين المرشحين لأوسمة رئيس المجلس التنفيذي، إحدى فئات جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز.

وتمت عملية التقييم على أيدي أكثر من 200 مقيّم مواطن ودولي ذوي خبرة من 41 دولة، وذلك بهدف التأكد من استيفاء الجهات المشاركة لمعايير التميز، لنيل جوائز الدورة الخامسة من منافسات جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز.

وتنافست 52 جهة تابعة لحكومة أبوظبي، وذلك لنيل جائزة الجهة المتميزة على مستوى حكومة أبوظبي، إضافة إلى جوائز المحاور وجوائز المعايير الرئيسة، فيما تنافس 110 موظفين و42 مديراً عاماً على أوسمة رئيس المجلس التنفيذي، والبالغة 12 وساماً.

 

الفائزون: منجزات أبوظبي قصة نجاح

أكد الفائزون بجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز في دورتها الـ5، أن ما حققته أبوظبي من منجزات تنموية وحضارية وثقافية باتت اليوم قصة نجاح، ومصدر إلهام للعمل الجاد في العالم أجمع. وقال الدكتور مطر راشد الدرمكي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات الصحية الفائز بوسام رئيس المجلس التنفيذي للموظف المتميز للمدير العام المتميز: «أتقدم بجزيل الشكر لحكومة أبوظبي لأنها أتاحت لنا الفرصة ليكون نهج التميز نهجنا اليومي في الشركات والجهات التابعة لحكومة أبوظبي».

وأشار إلى أن الجائزة دفعت الجميع للعمل بروح الفريق الواحد، والتطلع لأفضل النتائج وتطوير المخرجات.

وبدوره قال غانم صلاح عبد العزيز القاسم من مؤسسة الإمارات للطاقة النووية والحاصل على وسام رئيس المجلس التنفيذي للموظف المتميز في المجال التقني الفني. إن فوزه بالجائزة يعد شرف كبير له، موجهاً الشكر للقيادة الرشيدة على دعمها الدائم للتميز.

وأكدت الدكتورة دعاء حاتم سيف الدين من أصحاب الهمم الحاصلة على وسام رئيس المجلس التنفيذي للموظف الجديد المتميز، لعملها المتميز وتحديها لضعف البصر الشديد لديها أنها من أوائل الحاصلين على درجة الدكتوراه في مجال الرياضيات من فئة المكفوفين على مستوى الوطن العربي، مشيرة إلى أنها تحاول خلال عملها في مطبعة المكفوفين تقديم الأفكار التي يمكن أن تفيد في مجال تطوير مهارات ذوي الهمم من فئة المكفوفين.

وأعرب المهندس عبد الرب الحميري من هيئة البيئة في أبوظبي والحاصل على وسام رئيس المجلس التنفيذي عن فئة الموظف المتفاني ذي الخدمة الطويلة عن سعادته بحصوله على وسام رئيس المجس التنفيذي، معتبراً إياه تكريماً وثمرة جهود استمرت لـ23 عاماً من العمل المتفاني في هيئة البيئة في أبوظبي.

ومن جانبها قالت سهيلة سعيد المنذري من دائرة الثقافة والسياحة الحاصلة على وسام رئيس المجلس التنفيذي للموظف المتميز في مجال الدعم الإداري: «خلال مسيرة عملي ساهمت في مبادرات ساعدت في زيادة عدد المؤتمرات خلال الفترة القصيرة».

وبدورها عبرت نوف علي سلطان الحمادي من صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي الفائزة بوسام إسعاد المتعاملين غير الإشرافي عن فخرها بالحصول على الوسام، وقالت: «أشكر مؤسستي صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي على ما قدموه لي من دعم».

وأعربت خولة خلفان الدهماني من مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية، الفائزة بوسام رئيس المجلس التنفيذي للموظف المتميز في المجال الميداني، عن سعادتها بفوزها بوسام رئيس المجلس التنفيذي الذي يعكس مدى الاهتمام بالكوادر المجتهدة والمثابرة للارتقاء بمستوى الأداء.

نتائج

أكد سعيد الكعبي المتحدث الرسمي باسم جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز أن جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز تتبنى منظومة الأمن الحكومي المعمول بها على المستوى الاتحادي والتي تركز على قياس ومكافأة المتميزين بالنتائج وليس بالمنظومات المؤسسية فكل مؤسسة حققت نتائج وحققت أثراً على المجتمع تستحق أن تكون ضمن الجهات المكرمة. وقال سعيد الكعبي: «جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز حققت نقلة نوعية سواء من عدد المشاركين أو من حيث معايير التقييم وفئات الجوائز، وكذلك استخدام وسائل التقييم الحديثة».