أخبار عاجلة
اتحاد الكرة يطلب حضور 20 ألف مشجع لنهائي الكأس -
«ريجيم» أم كلثوم.. الأول في مصر -

أمازون الامبراطورية التجارية... وبحث فرص التواجد في السعودية

أمازون الامبراطورية التجارية... وبحث فرص التواجد في السعودية
أمازون الامبراطورية التجارية... وبحث فرص التواجد في السعودية

اليكم تفاصيل هذا الخبر

أمازون الامبراطورية التجارية... وبحث فرص التواجد في السعودية

التقى الأمير محمد بن سلمان ولي السعودي في سياتل، بجيف بيزوس المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون لبحث فرص الاستثمار في السعودية.

ويعرف الكثيرون شركة أمازون عن طريق متجرها الإلكتروني الشهير لكن البعض لا يعرف الحجم العملاق لهذا الكيان التجاري.

ويبلغ متوسط القيمة السوقية لشركة أمازون العام الحالي ما يقرب من 750 مليار دولار وهو ما يجعلها ثاني أكبر شركة في العالم مطروحة في البورصات العالمية بعد أبل.
وتبيع أمازون 3 مليارات منتج شهريا، ويبلغ عدد زبائنها 304 مليون شخص حول العالم، ويضيف باعة المنتجات إلى متاجرها الإلكترونية 1،3 مليون منتج يوميا.
ولا يقتصر نشاط أمازون على بيع المنتجات بل يمتد نشاطها إلى عشرات المجالات مثل خدمات الحوسبة السحابية وهو مجال يتوقع مختصون أن يشهد طفرة في السعودية عام 2018.
وتقدم أمازون خدمات مثل بيع الكتب المطبوعة في صورة إلكترونية عبر أجهزة خاصة بها، وتبيع هواتف وشاشات تلفزيونية خاصة بخدماتها، وخدمات الموسيقى والأفلام والعروض الحصرية الترفيهية.
وتتيح أمازون أيضا خدمات المنازل في الولايات المتحدة من خلال الأوامر الصوتية لأصحابها بالإضافة إلى الصيانة.

اهتمام بالسعودية
وتولي الشركة اهتماما بمنطقة الشرق الأوسط وهو ما بدا واضحا بشدة العام الماضي عندما استحوذت على شركة سوق دوت كوم في صفقة عملاقة.
وتوظف الشركة أكثر من 540 ألف موظف حول العالم.
وكانت وكالة الأنباء رويترز قد أوضحت العام الماضي عن وجود رغبة قوية لدى أمازون لدخول السوق السعودي للاستثمار في مجال خدمات الحوسبة السحابية.
كما تغري جودة خدمات الإنترنت في السعودية عملاقا بحجم أمازون لتواجد أكبر في سوق يستخدم الخدمات الإلكترونية بكثافة.

أغنى رجل في العالم
ويعد بيزوس الرئيس التنفيذي للشركة أغنى رجل في العالم حاليا وفقا لمؤشر وكالة "بلومبرغ" الذي يتم تحديثه باستمرار وفقا لقيمة الأسهم التي يملكها مليارديرات العالم.
وتقدر ثروة بيزوس بـ121 مليار دولار بفارق شاسع يبلغ 30 مليار دولار عن أقرب شخص منه في القائمة وذلك بفضل الارتفاع المستمر في قيمة أسهم أمازون منذ عام 2015 وحتى اليوم.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أمازون الامبراطورية التجارية... وبحث فرص التواجد في السعودية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : إيلاف