أخبار عاجلة

صور| شباب الإسكندرية يحييون «يوم الأرض» بإزالة مخلفات «جليم»

نشر السفير البريطاني جون كاسن، عبر صفحته الرسمية عل موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، صورًا من فعاليات يوم الأرض بالإسكندرية بمشاركة مجموعة من شباب المحافظة.


وعلق جون كاسن على الصور قائلا: «في ٢٠٥٠ هيبقى فيه بلاستيك في البحر أكثر من السمك! شباب وطلاب إسكندرية شاركوا في فعاليات يوم الأرض مع القنصل العام ويدني فريمان لإزالة المخلفات البلاستيكية على شاطئ جليم، أحلى تحية لأحلى شباب منورة بأهلها". 


ومن جانبها، نشرت القنصل العام ويدني فريمان، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مجموعة أخرى من فعاليات الاحتفال بيوم الأرض في الإسكندرية معلقة عليها قائلة: «العمل مع المدارس والمنظمات غير الحكومية لرفع مستوى الوعي في الإسكندرية، للتوعية من مخاطر التلوث بالبلاستيك في محيطاتنا وعلى الشواطئ الإسكندرانية الجميلة».


يذكر أن «يوم الأرض» هو يوم يستهدف نشر الوعي والاهتمام بالبيئة الطبيعية لكوكب الأرض، أسسه السيناتور الأمريكي جايلورد نيلسون، كيوم بيئي تثقيفي عُقد لأول مرة في 22 أبريل 1970، وبينما كان تركيز يوم الأرض الأول على الولايات المتحدة، لكن دينيس هايس Denis Hayes، والذي كان المنظم المحلي في أمريكا في 1970، أسس منظمة The Bullit Foundation التي جعلت هذا اليوم دوليا وأقامته عام 1990 في 141 دولة.


وتنظم يوم الأرض حاليًا شبكة يوم الأرض، وتحتفل به سنويًا أكثر من 175 دولة وبعض البلاد تطلق عليه «أسبوع الأرض» وتحتفل به على مدار أسبوع كامل، حيث يمثل يوم 22 أبريل فصل الربيع في نصف الكرة الأرضية الشمالي، وفصل الخريف في نصف الكرة الأرضية الجنوبي، ولا يزال اليوم العالمي للبيئة، الذي يتم الاحتفال به في 5 يونيو هو المناسبة البيئية الرئيسية للأمم المتحدة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر صور| شباب الإسكندرية يحييون «يوم الأرض» بإزالة مخلفات «جليم» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق الجيش التركي: تحييد 4474 إرهابيًا منذ انطلاق "غصن الزيتون"
التالى كم ساعة من النوم تحتاج خلال شهر رمضان؟